الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلوجر» تثير الجدل بفيديو ممارسة طفلها الجنس مع شقيقته

الأربعاء 03/مايو/2023 - 12:21 م
البلوجر هبة السيد
البلوجر هبة السيد

يتابع المجلس القومي للطفولة والأمومة، بصفة دائمة أي انتهاكات يتعرض لها الأطفال، ويناشد بالإبلاغ عنها عن طريق الخط الساخن 16000.. كما يؤكد على جهوده المستمرة لحماية الأطفال وتوفير الدعم اللازم لهم وحمايتهم من المخاطر والاستغلال الذي قد يتعرضون له.

المجلس كان قد رصد واقعة "بلوجر" صانعة محتوى تدعى هبة السيد، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعدما نشرت فيديو تحدثت فيه عن دخولها على أولادها غرفة نومهم لتكتشف أن أحدهم يمارس الجنس مع شقيقته.. مشيرا إلى الاتجاه لعقوبة الأم بعد نشرها الفيديو.


البلوجر كانت قد أثارت جدلًا واسعًا بعدما زعمت أن طفلها أقام علاقة غير مشروعة مع شقيقته الصغرى.. وظهرت في مقطع فيديو رفقة أبنائها الصغار، وزعمت أنها دخلت إلى غرفة نوم أطفالها، وفوجئت بأن نجلها في موضع مناف للآداب مع شقيقته.

ردود فعل غاضبة

مقطع الفيديو قوبل بردود فعل غاضبة من جانب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، كما خرجت أصداؤه عن نطاق هذه المنصات، بحيث وصل الأمر إلى ساحات العدالة، وذلك بعدما حررت محامية، بلاغًا إلى النائب العام، اتهمت فيه البلوجر باستغلال أطفالها وانتهاك حرمتهما خلال الفيديو، الذي ظهرت فيه عبر "يوتيوب".


المحامية اتهمت في بلاغها البلوجر بالسعي إلى تحقيق التربح وزيادة المشاهدات من وراء الفيديو الذي ظهرت فيه، وهو ما اعتبرته انتهاكًا لحقوق الطفل، مشيرة إلى أن سلوك الأم غير مقبول، كونه يتضمن تعريض أطفالها للخطر ويهدد أخلاقهم ونشأتهم، كما يمثل اعتداء على قيم الأسرة المصرية ومبادئها بحسب زعمها.

وطالبت في بلاغها بإغلاق قناة "هبة" عبر "يوتيوب"، خاصةً وأن نشاطها عليه يخالف أحكام قانون الطفل، وحكم المادة 291 من قانون العقوبات المصري، بخلاف القانون رقم 68 لعام 2010، الذي يكافح الإتجار بالبشر.. حيث تنص المادة 291 على حماية الطفل من الاستغلال الجنسي أو التجاري أو الاقتصادي.


الواقعة تنطوي على إساءة لكرامة وحقوق الطفل وتعرض الأطفال للخطر وفق نص المادة 96 من قانون الطفل رقم 12 لعام 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، وجريمة هتك عرض مؤثمة وفقًا لأحكام قانون العقوبات المصري.

وتعد أيضا تعديا على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري وفق حكم المادة 25 من القانون 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، ومخالفة لحكم المادة 291 من قانون العقوبات فيما تضمنته من حظر المساس بحق الطفل في الحماية من الاتجار به أو الاستغلال الجنسي أول التجاري أو الاقتصادى، والقانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر.

 

 اقرأ أيضا..

«أخدت تحويشة العمر وجهاز العروسة»| محامية تكشف عن عدد ضحايا هدير عاطف



 نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



ads
ads