الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إصابة 12 بجروح خطيرة| كلب مسعور يثير الفزع في الغربية

الإثنين 01/مايو/2023 - 11:00 م
هير نيوز

تسبب هجوم كلب مسعور على مجموعة أطفال في إصابة  12 طفلًا بجروح متفاوتة في الجسم، وذلك بقرية شبرابابل التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ما أثار الفزع بين الأهالي.
 
وتم نقل المصابين إلى مستشفى المحلة العام، لتلقي المصل وإجراء الإسعافات الأولية، كما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة المحلة الكبري، باستقبال المستشفى 12 شخصًا مصابين بجروح إثر تعرضهم لهجوم من كلب مسعور.




وانتقلت الشرطة إلى مكان الحادث، وبين إصابة الأطفال ونُقل المصابون جميعًا إلى مستشفى المحلة العام لتلقي اللقاح وإجراء الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق في الحادث للوقوف على ملابساته.

وقد وجهت هيئة الدواء المصرية، عدة نصائح هامة عند التعرض لأي عضة كلب أو حيوان واهمها  التوجه لأقرب مستشفى أو وحدة رعاية لانه لا يوجد طريقة معروفة لتحديد ما إذا كان الحيوان نقل المرض أم لا.

وأشارت هيئة الدواء، إلى أن المستشفى الوحيدة التي يمكنها تحديد بروتوكول علاجي، سواء كان من خلال التطعيم الفوري، أو اللقاح، أو المصل وجميع أنواع بروتوكولات العلاج حسب ما يناسب حالة الشخص المصاب.



جدير بالذكر، أن مرض داء الكلب أو السعار هو عدوى فيروسية خطيرة تصيب الجهاز العصبي المركزي، وقد تؤدي إلى الوفاة.

ويمكن ان تنتشر العدوى عن طريق لعاب الحيوانات، وفي أغلب الأوقات تحدث العدوى نتيجة عضة، أو خدش من الحيوانات المصابة بداء الكلب.

ads
ads