الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الطفل المعجزة| لامين يامال أصغر لاعب في تاريخ برشلونة ومنتخب المغرب يسعى لخطفه

الأحد 30/أبريل/2023 - 09:54 م
لامين يا مال
لامين يا مال

أصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك في تاريخ برشلونة الإسباني في بطولة محلية، ليدخل بذلك التاريخ ويكسر رقمًا عمره أكثر من 82 سنة. 

وشارك لامين يامال في فوز برشلونة برباعية على ريال بيتيس، أمس السبت، في الدوري الإسباني بديلًا لزميله جافي في آخر سبع دقائق من المباراة. 

واستدعى المدرب تشافي، يامال لمواجهة أتلتيكو مدريد قبل أسبوع، لكنه لم يشارك في أي دقيقة منها ولم يدشن بدايته إلا أمام بيتيس ليدخل التاريخ بعمر 15 سنة و9 أشهر و16 يومًا. 

 

لامين يامال يكسر رقما عمره 82 عاما 

وكسر لامين رقمًا عمره أكثر من 82 سنة كان مسجلًا باسم فيثنتي مارتينيز الذي شارك أمام ريال مدريد وعمره 16 سنة و9 أشهر و5 أيام وكان ذلك يوم 19 أكتوبر من عام 1941. 

لكن بحسب صحيفة ماركا فإن لامين ليس أصغر من ظهر بقميص برشلونة فمارتينيز ساجي لعب وعمره 14 سنة و6 أشهر و15 يومًا لكنها كانت مشاركة في بطولة كتالونيا. 

 

لامين يامال من أصل مغربي

وولد لامين يامال في كاتالونيا من أم غينية وأب مغربي، ويعد من ألمع اللاعبين الذين ظهروا في أكاديمية برشلونة في الفترة الأخيرة، ويستعد اللاعب الدولي للتوقيع على أول عقد احترافي له هذا الصيف. 

وكان لامين يامال، قد قرر تغيير وكيل أعماله إيفان دي لابينيا، حيث يحل محله خورخي مينديز، وهو الوكيل السابق للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. 

في مارس 2023، تعرض لامين يامال لعقوبة المنع من المشاركة مع منتخب إسبانيا تحت 17 عاما، بسبب عدم الانضباط، كما أوقف عدد من المباريات عن اللعب في صفوف فريق برشلونة تحت 19 عاما، لنفس السبب. 

وكلكن المدير الفني لبرشلونة تشافي هيرناندز، قرر استدعائه للانضمام لصفوف الفريق الأول الشهر الجاري،  حيث يلعب في مركز الجناح أو الهجوم، وظهر في تدريبات الفريق الأول قبل أن يتم تأديبه. 

وأصبح لامين يامال محط متابعة من قبل مختلف وسائل الإعلام المغربية والإسبانية ومنصات التواصل الاجتماعي، بسبب امتلاكه مؤهلات فنية عالية الجودة. 

 

انضمام لامين يامال إلى منتخب المغرب

وقال مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم، الأحد، إن وليد الركراكي يتابع باهتمام تطور مستوى اللاعب لامين يامال، رغم صغر سنه، حيث ينتظر، كباقي الجماهير المغربية، انضمامه إلى منتخب المغرب في الفترة المقبلة. 

ولكن هناك صعوبات كبيرة في إقناع لامين يامال بتغيير جنسيته الرياضية، حتى يمكنه ارتداء قميص المنتخب المغربي، بعدما دافع عن ألوان منتخب إسبانيا تحت 15 و17 سنة، حيث تحاول والدته بكل الطرق منع ابنها من تغيير جنسيته الرياضية، وتصمم على ارتدائه قميص منتخب إسبانيا بدل اللعب للمغرب، بلد والده الأصلي. 

ولكن المسؤول في الاتحاد المغربي، أكد حصول الاتحاد على إشارات إيجابية من اللاعب لامين يامال ووالده، عبر التواصل المستمر مع كشافه المكلف بالتنقيب عن المواهب بإسبانيا. 



كما أن المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي، قد يلعب بورقتي كأس أمم أفريقيا، المقرر تنظيمها بساحل العاج في يناير 2024، وأيضا الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم بقطر 2022 بالوصول إلى نصف النهائي، من أجل إقناع اللاعب لامين يامال لباللعب لبلده الأصلي المغرب بدلا من إسبانيا، بلد الإقامة.ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads