الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سلمى عبد المقصود تتوج ببرونزية كأس العالم للخماسي الحديث

السبت 29/أبريل/2023 - 06:39 م
سلمى عبد المقصود
سلمى عبد المقصود بطلة الخماسي الحديث

فازت سلمى أيمن عبد المقصود، لاعبة منتخب مصر للخماسي الحديث، بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، المقامة في العاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 23 أبريل حتى الأول من مايو 2023، وجاء فوز سلمى بالميدالية البرونزية بعد احتلالها المركز الثالث برصيد 1419 نقطة.

سلمى أيمن عبد المقصود

وحصدت اللاعبة المجرية بلانكا جوزا بالمركز الأول الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، برصيد 1424 نقطة، وتلتها المجرية ميشيل جولياش في المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 1422 نقطة. 

 

قائمة منتخب مصر بكأس العالم للخماسي الحديث

وتشارك مصر منافسات البطولة بقائمة تضم 8 لاعبين بواقع 5 رجال و3 سيدات وهم: أحمد الجندي ومحمد الجندي ومهند شعبان وإسلام حامد وأحمد أشرف وسلمى عبد المقصود وأميرة قنديل وهايدى عادل، كما يرأس البعثة أنس عبد السلام عضو مجلس إدارة الاتحاد. 

ويخوض منتخب مصر للخماسي الحديث، منافسات بطولة العالم، تحت قيادة فنية لرؤوف حسام المدير الفني، وياسر حفني المستشار الفني ومدير الرياضة، وعمرو سيد المدير الفني لمنتخب الناشئين، ومحمد غيث مدير فني السلاح، ومحمد حسني مدير فني السلاح، وعبد الرحمن عادل مدير فني السلاح، وخالد السنباطي مدير فني الفروسية، ومحسن حسني للعلاج الطبيعي. 

 

وزير الرياضة: إنجازات عديدة على كافة الأصعدة

وقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التهنئة إلى البطلة سلمى عبد المقصود بعد فوزها ببرونزية كأس العالم للخماسي الحديث، وأكد أن الرياضة المصرية تشهد إنجازات عديدة على كافة الأصعدة، وكان أبرزها نتائج أبطال مصر الرياضيين في المنافسات الدولية، وأن هذه النتائج المتميزة تعكس حالة التطور والاستقرار التي تشهدها المنظومة الرياضية بفضل دعم القيادة السياسية. 



كما أشاد "صبحي" بالإنجازات المتتابعة التي يحققها أبطال مصر في رياضة الخماسي الحديث على مستوى مختلف البطولات الدولية التي يشاركون بها، ويقدمون أداءً مميزاً بها. 

ولفت وزير الرياضة إلى دعم الوزارة الذي تقدمه إلى كافة الاتحادات الرياضية لتنفيذ برامجها، وإعداد اللاعبين واللاعبات للمشاركة في مختلف المنافسات.

إقرأ أيضًا..

ads