الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أب يتلقى أغرب عقوبة بعد إنجابه 550 طفلا

السبت 29/أبريل/2023 - 02:31 م
محكمة
محكمة

تعرض رجل هولندي يدعى جوناثان إلى عقوبة غريبة من نوعها، بعدما حكمت محكمة في لاهاي، بمنعه من التبرع بالمزيد من الحيوانات المنوية، بعدما أنجب ما لا يقل عن 550 طفلا في هولندا ودول أخرى، وضلل أولياء أمور محتملين بشأن عدد الأبناء الذين ساعد في إنجابهم.

وأمر قاض في محكمة لاهاي الجزئية بالمنع في أمر قضائي قدمه والدا طفل تم إنجابه بحيوانات منوية للمتبرع، ومؤسسة تمثل الآباء الآخرين.


يسمح للمتبرعين بالحيوانات المنوية إنجاب 25 طفلا فقط

 المحكمة كانت قد أوضحت أنه بموجب الإرشادات الهولندية، يسمح للمتبرعين بالحيوانات المنوية بإنجاب 25 طفلا كحد أقصى من 12 أما، أن المتبرع كذب على الوالدين المحتملين بشأن تواريخ تبرعاته.

المحكمة قالت عن قرارها: المتبرع جوناثان، قدم الحيوانات المنوية للعديد من عيادات الخصوبة الهولندية، وعيادة في الدنمارك، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الآخرين الذين تواصل معهم من خلال الإعلانات والمنتديات عبر الإنترنت.


وبحسب ما أفادت به وكالة "أسوشييتد برس"، فقد قال محامي المتبرع في جلسة الاستماع: إنه كان يريد مساعدة غير القادرين على الإنجاب.

المتبرع تعمد الكذب

المحكمة ذكرت في بيان لها أن القاضي الذي نظر في الدعوى المدنية قال إن المتبرع تعمد الكذب بشأن هذا الأمر من أجل إقناع الوالدين بأخذه كمتبرع، ويواجه كل هؤلاء الآباء الآن حقيقة أن أطفال عائلاتهم هم جزء من شبكة قرابة ضخمة، مع مئات من الأخوة غير الأشقاء، وهو ما لم يختاروه.


وأضافت، هذا يمكن أن يكون له عواقب نفسية اجتماعية سلبية على الأطفال، لذلك من مصلحتهم ألا يتم توسيع شبكة القرابة هذه أكثر من ذلك.. واعتبرت أن القضية تتعلق بتضارب الحقوق الأساسية من ناحية، والحق في احترام خصوصية الوالدين والأطفال.. ومن ناحية أخرى، نفس الحق للمانح.. وقضت بأن مصالح أبناء المتبرع وآبائهم تفوق اهتمام المتبرع بالاستمرار في التبرع بالحيوانات المنوية للآباء المحتملين الجدد.

وأمرت الرجل بوقف جميع التبرعات فورا، وقالت إنه يجب أن يدفع 100 ألف يورو لكل قضية إذا خالف الحظر.

اقرأ أيضا..

نفسك في ولد؟، علماء يكتشفون طرق تساعدك على إنجاب الذكور


نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



ads
ads