الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة الطقس| الأرصاد تحذر من سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة

السبت 29/أبريل/2023 - 10:33 ص
حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة.

 وفي إطار متابعة حالة الطقس ترصد لكم مجلة "هيرنيوز" حالة الطقس اليوم.

عضو المركز الإعلامي توضح

وقالت "منار غانم" عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحنا مصري" المذاع على القناة الأولى، إن فصل الربيع يتميز باختلاف في الأجواء طوال اليوم، أحيانا نشعر بارتفاع ملحوظ وواضح في درجات الحرارة صباحا، ثم أجواء باردة ليلا.


نشاط الرياح وأمطار

وأضافت أن البلاد ستشهد تأثيرات من الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وعليه سيكون هناك انخفاض واضح في درجات الحرارة، وتكون السحب المنخفضة والمتوسطة.

هيئة الأرصاد الجوية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


وأوضحت أن الطقس، يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، في الفترة الحالية، تتمثل في نشاط الرياح المحملة بالأتربة على بعض المحافظات، ومن المتوقع أن يشهد طقس اليوم نشاطاً في حركة الرياح المحملة بالأتربة على بعض المناطق التي يمكن معرفتها في السطور المقبلة.


كما أوضحت الهيئة أنّه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع نشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

نشاط حركة الرياح

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم، إذ يشهد نشاطًا ملحوظاً في حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.


وقالت الأرصاد، إنه يستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع ويكون الطقس مائل للبرودة في الصباح الباكر وليلا، لذا يرجي عدم تخفيف الملابس في ساعات الليل والصباح الباكر.

 أقرأ أيضا...

«الأرصاد تحذر من الطقس غدا» انخفاض درجات الحرارة وعودة الأمطار

ads