الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برشلونة في طريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد عودة أفضل لاعبة بالعالم

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 09:24 م
أليكسيا بوتياس أفضل
أليكسيا بوتياس أفضل لاعبة في العالم

تنتظر جماهير الكرة النسائية، المواجهة المرتقبة بين فريقي برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات. 

وتأتي المباراة بين برشلونة ونظيره تشيلسي، على ملعب الأول كامب نو، غدا الخميس، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات، بعدما انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي في ملعب تشيلسي ستامفورد بريدج بفوز الفريق الأسباني 1-0. 
وينتظر برشلونة دعما كبيرا بعدما انضمت الإسبانية أليكسيا بوتياس، إلى صفوف الفريق بعدما تعافت من إصابتها. 

 


عودة أفضل لاعبة في العالم

وانضمت أليكسيا بوتياس، المتوجة بجائزتي أفضل لاعبة في العالم والكرة الذهبية لعام 2022، إلى قائمة برشلونة الإسباني للمرة الأولى في مباريات الموسم الحالي، وذلك قبل مواجهة تشيلسي، بعدما تعافت من الإصابة التي لحقت بها خلال الفترة الماضية. 

وكانت أليكسيا بوتياس، غابت عن المباريات منذ إصابتها في الرباط الصليبي الأمامي للركبة في يوليو العام الماضي 2022، وتسببت تلك الإصابة في غيابها عن منتخب إسبانيا للسيدات في كأس الأمم الأوروبية يورو 2021، والتي تأجلت لمدة عام بسبب فيروس كورونا. 

وتارك بوتياس في تدريبات برشلونة بشكل طبيعي الأيام الماضية، وذلك على ملعب كامب نو، قبل ان يتم الإعلان الرسمي عن جاهزيتها للعب أمام الغريم الإنجليزي تشيلسي. 

 

التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

ولدى جماهير برشلونة آمال عريضة على عودة أفضل لاعبة في العالم، ومساهمتها في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للعب على كأس البطولة أمام الفائز من مباراة أرسنال الإنجليزي وفولفسبورج الألماني. 

ولكن برشلونة تلقى ضربة جديدة، بعدما أعلن عن خروج الإنجليزية لوسي برونز من قائمة الفريق لمباراة تشيلسي الثانية، حيث خضعت لجراحة في الركبة، إثر الإصابة التي لحقت بها في مباراة الذهاب، حيث خرجت خلال الشوط الثاني وهي تعرج على قدميها. 



وقال نادي برشلونة في بيان رسمي من خلال صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن برونز لن تكون جاهزة لمباراة الإياب أمام تشيلسي، بعد خضوعها لجراحة في الركبة اليمنى. 

ads