الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«في حب الشعر المجعد» انطلاق مهرجان الشعر الطبيعي في نسخته الرابعة بحديقة الأسماك

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 06:06 م
مهرجان الشعر الطبيعي
مهرجان الشعر الطبيعي

طبيعة الشعر المجعد تسيطر على معظم النساء والفتيات في مصر خاصةً وفي أفريقيا بشكل عام، وتجد أغلب هؤلاء النساء صعوبة في تقبل شعرهن الطبيعي الذي كون مجعدًا، دون استخدام الحرارة أو اللجوء إلى الفرد الكيميائي من أجل لفت أنظار المجمتع.



مهرجان الشعر الطبيعي

ولمحاربة هذا الفكر التقليدي، انطلقت عدة مبادرات تدعو الفتيات إلى تقبل شعرهن، وحب الذات على طبيعتها ومواجهة العالم بالشعر الطبيعي، مثل مبادرة "ذا هير أديكت" التي اعتمدت على مشاركة تحولات الشعر الطبيعية للمشاركين والمدونين.

وقالت مؤسسة مبادرة "ذا هير أديكت" دعاء جاويش، في تصريحات سابقة لها، إن مشاركة التجارب الحقيقية ساعدت كثير من الفتيات أن يتحولن إلى الشعر الطبيعي، خاصةً وأن هناك كثير من قصص النجاح، ليس فقط فيما يخص جمال المظهر بينما فيما يتعلق بتقبل الذات أيضاً.

وأضافت، أن هناك اتجاه للتخلي عن الحرارة والكيماويات يجتاح أفريقيا والشرق الأوسط، وتعتقد أن سبب ذلك هو أن الفتيات والنساء يجدن في ذلك الثقة والقوة مما يجعلهن يدركن أنهن جميلات بطبيعتهن ولا يحتجن إلى مواد كيميائية أو أدوات فرد ضارة، بالإضافة إلى أن مع كل التعليمات الخاصة والمعلومات التي يقدمها متخصصي "ذا هير آديكت" جعل تقبل الشعر الطبيعي أسهل كثيرًا.




موعد مهرجان الشعر الطبيعي

وتقرر مبادرة مهرجان الشعر الطبيعي، إطلاق دورته الرابعة يوم 19 مايو 2023 في حديقة الأسماك بالزمالك، ويستهدف المهرجان تدريب الفتيات على التعامل مع الشعر الطبيعي،  كما سيكون هناك مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي مثل: هدير عبد الحميد، ومروان إمام وغيرهم، بالإضافة إلى عدد من خبراء التغذية لأن الشعر الصحي يعتمد بشكل كبير على طريقة تغذية صحية.

إقرأ أيضًا..


ads
ads