الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» ينظم فعاليات «جلسات الدوار» في 20 محافظة

الأحد 23/أبريل/2023 - 12:17 م
جلسات الدوار
جلسات الدوار

نفذ المجلس القومي للمرأة فعاليات "جلسات الدوار" في الفترة من ١٤- ٢٠ أبريل ٢٠٢٣ .

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرى حياة كريمة في ٢٠ محافظة على مستوى الجمهورية.


وناقشت الجلسات موضوعات القضية السكانية والصحة الإنجابية وأهمية المباعدة بين الأبناء والتربية السليمة للأبناء .

 يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي .


26 جلسة في أسوان

يذكر أن فرع المجلس القومي للمرأة في أسوان كان قد نظم 26 من جلسات الدوار للتوعية المجتمعية، وذلك ضمن فعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، من أجل دعم محاور التمكين الاقتصادي والاجتماعي والتعليمي والثقافي بالقرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).


وقالت الدكتورة هدى مصطفى، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان: إن جلسات الدوار تم تنظيمها بمشاركة متميزة من علماء الأوقاف وبالتعاون مع الوحدات المحلية والقروية.

وأضافت، أن الجلسات استهدفت توعية عدد 1300 سيدة ورجل وشاب داخل قرى ونجوع القنان والإيمان وهلال والشراونة والكلح غرب والسباعية والبصيلية بحري والصعايدة والرديسية قبلى والمفالسة بمركز إدفو، بالإضافة إلى قرى سلوا بحري وقبلي والشبيكة بمركز كوم أمبو.


 وأشارت الدكتورة هدى مصطفى إلى أن الجلسات تناولت مناقشة (القضية السكانية، وزواج القاصرات والصحة الإنجابية وختان الإناث والتربية السليمة للأبناء).

 اقرأ أيضا..

«القومي للمرأة»: «حضرة العمدة» يدافع عن حق الفتيات في العيش بكرامة




 

ads