الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مسلسل عالمي»| «الجارديان» تنشر قصة «تحت الوصاية» والتحرك البرلماني بسببه

السبت 22/أبريل/2023 - 05:05 م
مسلسل تحت الوصاية
مسلسل تحت الوصاية

بعد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل "تحت الوصاية" مساء أمس الجمعة، تصدر اسم النجمة منى زك" محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، ووصلت أحداث المسلسل إلى العالمية، وذلك بسبب قصته التي أشاد بها عدد كبير من المتابعين، والتي جعلت أعضاء من البرلمان المصري من التحرك بشأن بعض القوانين بشأن المرأة المصرية المتوفي عنها زوجها.





حيث حصل أحداث المسلسل على تغطية صحفية عالمية من بعد عرض حلقته الأخيرة، وصلت لصحيفة الجارديان البريطانية التي سلطت الضوء على التحرك البرلماني الناتج عن المسلسل.

قصة مسلسل تحت الوصاية

ناقش المسلسل قانون الوصاية والولاية على الأبناء بعد وفاة الأب، وذلك من خلال الشخصية الأساسية "حنان" من تجسيد منى زكي، التي توفي زوجها، وأصبحت تكافح من أجل طفليها وتكتشف أنها لم تعد تتحكم في مركب الصيد الخاص بزوجها الذي كان مصدر دخلها الوحيد، مما جعلها تكافح لدفع الإيجار، كما اكتشفت أن القانون يمنح والد زوجها الحق في إخراج أطفالها من المدرسة دون إذنها.




وذكرت "الجارديان" أن نجاح المسلسل أدى إلى تقدم نائبي مجلس النواب أميرة العادلي ومحمد إسماعيل بطلبات منفصلة لرئيس مجلس النواب ووزير العدل لفحص تأثير القانون الذي يقول المنتقدون إنه يستهدف النساء بشكل غير عادل ويضر بالأسرة، وبموجب القانون، عند وفاة الأب ،فإن الوصاية القانونية على أي من أبنائه دون سن 18 عامًا ووورثهم تعود إلى جدهم من الأب أو إلى ولي أمر يرشحه الأب، دون تدخل الأم.





وطالب إسماعيل في كلمة أمام البرلمان بتشكيل لجنة "لبحث ومواجهة الأثر التشريعي" لقانون عمره 70 عاما، مما يخلق عقبات أمام المرأة ولا يعكس "التطورات الحديثة".





مسلسل "تحت الوصاية"

مسلسل تحت الوصاية تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة النجمة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، ويعرض حاليًا على منصتي "واتش ات" و "شاهد".



ads