الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عيد الفطر 2023| «التحرش والزحمة» أبرز مشاكل ومعاناة البنات في العيد

الجمعة 21/أبريل/2023 - 03:58 م
عيد الفطر 2023
عيد الفطر 2023

ينتظر الجميع أيام العيد من أجل الاحتفال والاستمتاع بالأجواء المبهجة، إلا أن الفتيات تتعرض لمشاكل متكررة في كل عيد تجعلهن غير قادرات على الاحتفال بحرية.

وعند استطلاع آراء الفتيات مع الاستعداد للاحتفال بعيد الفطر المبارك، ظهرت أبرز المشاكل التي تواجه الفتيات والتي كانت التحرش الازدحام وهو ما يمنع الفتيات من الخروج للاستمتاع بالعيد.


وقالت سمر (24 عاماً): «أفصل البقاء في المنزل خلال أيام العيد حتى لا أضطر للخروج في الازدحام أو التعرض للمضايقات من أي نوع، فيكون هناك بعض الأشخاص الذي يستغلون خروج الفتيات في العيد وقت الازدحام ويقومون بالتحرش بهن أو مضايقتهن من أي نوع، ولذلك ينصحني أهلي أيضا بالبقاء في المنزل».

كما أعربت سارة (25 عاما) عن رفضها للخروج في الأعياد بمفردها خوفا من مشاكل التحرش، وقالت: «أحب الخروج في الأعياد ولكني أبحث دائما عن شخص من العائلة حتى يكون معي أثناء الخروج للاستمتاع والاحتفال بالعيد، وذلك حتى لا يقوم أحد بالتطاول أو استغلال وجودي بمفردي».

بينما قالت وفاء عن احتفالها بعيد الفطر: «أفضل شيء لقضاء العيد هو التجمع مع العائلة في المنزل، لأني واجهت الكثير من المشكلات أثناء قضاء الأعياد في الخارج أو السفر أو على الشاطئ وغيرها.. فيكون المكان مزدحما بشكل غير طبيعي والوقت مزعج فكل شيء تريد أن تفعله في خمسة دقائق يتم في ساعات بسبب الازدحام، ولذلك أفضل شيء هو البقاء في المنزل والخروج والسفر بعد فترة الأعياد بشكل عام».

ads
ads