الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بالقهوة والعسل» وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء قبل العيد

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 01:01 م
الهالات السوداء
الهالات السوداء

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، ترغب تهتم كثير من السيدات بجمال بشرتهن والاعتناء بالأماكن الغامقة كالهالات السوداء وغيرها، إذ تعد الهالات السوداء من أكثر مشاكل البشرة شيوعًا لدى معظم النساء والفتيات وبمختلف الأعمار.


ووفقًا لموقع "foreo" جمعنا لكِ أبرز الطرق الطبيعية لتقللي الهالات السوداء قبل بداية عيد الفطر، ولكن يشترط الاستمرار في تكرار الوصفة حتى تأتي بالنتيجة المرغوبة بشكل سريع.





ماسك العسل والقهوة

يعد العسل أحد المضادات الطبيعية للأكسدة التي تتفاعل إيجابيًا مع البشرة، فهو بجانب أنه مضاد للأكسدة فهو يعتبر أيضًا مرطب وملطف لها، كما أن القهوة بسبب ما تحتويه من عناصر هامة فهو له دور فعّال في تقليل الهالات السوداء بشكل كبير.


ولكي تتمكني من الاستفادة بفوائدهما، عليكِ خلط ملعقة من العسل مع ملعقة مع القهوة ثم امزيجهما جيدًا وطبقيها تحت عينيكِ مباشرةً مع أخذ الحذر بعدم ملامسة أي شيء لعينيكِ، اتركي المزيج لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء.

وهناك بعض الطرق الطبيعية الأخرى، التي هي بالتأكيد متوفرة في منزلك وغير مكلفة، استعيني بها بخطوات بسيطة مع التكرار في السطور التالية.

عصير برتقال

نظرًا لأن عصير البرتقال يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ و سي، فإنه يمكن أن يساعد في إزالة الهالات السوداء من تحت عينيك ثم أضيفي بضع قطرات من الجلسرين إلى عصير البرتقال ثم انقعي قطعة قطن لإزالة المكياج لوضعها على بشرة ما تحت العين.

حليب بارد

تعد منتجات الألبان مثل الحليب مصدرًا رائعًا لفيتامين أ الذي يحتوي على الرتينويدات التي تحافظ على نضارة البشرة وشبابها.

للحصول على فوائد فيتامين أ الموجود في الحليب ، انقع قطعة قطن لإزالة المكياج في وعاء من الحليب البارد لفترة من الوقت واستخدمي الضمادة لوضع الحليب على أكياس العين واتركها لمدة 10 دقائق ، مرتين يوميًا. اشطفه بالماء الدافئ.




زيت جوز الهند

بصفته مضادًا قويًا وطبيعيًا للالتهابات ويعد زيت جوز الهند طريقة فعالة لتفتيح الهالات السوداء تحت العين.

كما أنه يرطب أثناء تفتيحه للمساعدة في منع التجاعيد والخطوط الدقيقة تحت العينين و استخدمي زيت جوز الهند مثل زيت فيتامين E: افركي به منطقة أسفل العين ، اتركيه طوال الليل ثم اشطفيه في الصباح.

زيت فيتامين هـ

يساعد فيتامين هـ في محاربة تأثير الجذور الحرة التي تسبب علامات الشيخوخة مثل التجاعيد.

ضعي قطرة من الزيت قبل النوم في الليل على الهالات السوداء تحت العين ، ودلكيها برفق على الجلد. اتركيه على بشرتك طوال الليل وفي الصباح اشطفيه بالماء الدافئ.


الكركم

يعتبر الكركم مضاد طبيعي قوي للأكسدة ومضاد للالتهابات، إذ يقلل الكركم من الهالات السوداء. 

اخلطي القليل من مسحوق الكركم مع عصير الأناناس لعمل عجينة سميكة ثم ضعي هذا المزيج على الدوائر تحت العين واتركيه لمدة 10 دقائق قبل استخدام قطعة قماش ناعمة ودافئة ومبللة لإزالة المعجون برفق وافعلى هذا الروتين مرة واحدة في اليوم.


اقرأ أيضًا..




ads
ads