الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عيد الفطر 2023| أطباق يمكنك تقديمها في إفطار أول يوم

الجمعة 21/أبريل/2023 - 12:16 ص
هير نيوز

بعد الانتهاء من شهر رمضان المبارك بأكلاته الشهية والمخالفات والمتنوعة طول الشهر تقف الأم حائرة فيما تقدمه لأسرتها على مائدة الفطار أول أيام العيد بعد الرجوع من الصلاة.

وهناك من يستكفي بكوب من الشاي بلبن مع طبق من الكحك والبسكويت وحلويات العيد، تمهيدا لنا سوف يأكل في وجبة الغداء من فسيخ ورنجة، وهناك من يحب تناول وجبة إفطار كاملة ليشعر بالفرق بين صيام طول الشهر وأول يوم العيد، خاصة لو لم يكن يحب تناول الفسيخ والرنجة.

ونستعرض لك بعض الأفكار التي تساعدك في تقديم وجبة الإفطار في أول أيام عيد الفطر..

شعرية باللبن


الشعرية باللبن كثير من الأطفال يحبونها وهي أكلة خفيفة وسريعة يمكن تقديمها لهم حيث يسخن الحليب الساخن وتحمر الشعرية ويصب فوقها الحليب مع رشة فانيليا ثم تحلى بالسكر أو عسل النحل.



قالب الرقاق بالحليب


هناك الكثير من الأسر كانت تجهز قوالب الرقاق لتناولها مع الحليب والتمر بعد صلاة العيد، وذلك لأنها وجبة مشبعة حتى يتناولون الأسماك والفسيخ وغيرها بعد صلاة العصر أو المغرب كوجبة غداء.



أرز باللبن والمكسرات


يمكنك تقديم أطباق الأرز بالحليب المزينة بمكسرات رمضان كاللوز والفستق والكاجو والزبيب وجوز الهند.



البيض المسلوق والجبن


لازلنا في احتفالات فصل الربيع، والربيع يعني تلوين البيض وأكله، فمن الممكن صنع حالة من "المكس" بين الاحتفالين وصنع وجبة فطار ربيعية من البيض المسلوق والأجبان والفطائر، أو عمل البيض مقلي أو بالبسطرمة.




الكبدة الإسكندراني


هناك من يفضل تناول الأطباق "الحرشة" بعد فترة صوم دامت شهر كامل وعلى رأس هذه الأكلات هو طبق الكبدة الإسكندراني خاصة لو نفذت على شكل سندوتشات سهلة وسريعة.



ads