الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تاريخ طويل من الإبداع| مؤسسة «شباب طيف» تعلن موعد معرضها القادم للفن السريالي بالقاهرة

الجمعة 14/أبريل/2023 - 10:34 م
هير نيوز

أعلنت مؤسسة شباب طيف للثقافة و الفنون، عن موعد معرضها الجديد عن الفن السريالي بالقاهرة في ذكري ميلاد أشهر الفنانين في القرن العشرين وتشهر أعلام المدرسة السيريالية الفنان سيلفادور دالي، الشهر القادم بقاعة جريدة الأهرام للفنون التشكيلية بمبني الأهرام.



ويأتي المعرض بالتعاون مع منظمة الفن الدولي  Organisation W O S A Sept Arts بالمغرب، وجمعية Liz tania diaz vela Gestora  Cultural، و جمعية GRAPHICPART DESIGN بدولة الهند 
و جمعية ثقافة الهند لتطوير فن الخط.

وسيتم افتتاح المعرض من يوم الأحد الموافق 2023/5/7  إلي يوم 2023/5/11 في ذكري عيد الفنان سيلفادور دالي.

معرض الفن السريالي


وبسؤال منسق المعرض الفنان محمد ممدوح رزق، عن سبب إقامة المعرض عن الفن السريالي والترحيب من الجمعيات الفنية، أجاب أن مؤسسة شباب طيف للثقافة والفنون تهدف دائما عن إقامة معارض فنية بفكرة أساسية فمن الجدير بالذكر أن "شباب طيف" لها فاعليات ودور فعال في الثقافة الفنية عن طريق نشر الوعي الفني.
 
وكان من أهم فاعليات شباب طيف معرض "عزيزي ثيو" الذي تقدم إليه أكثر من ١٦٠٠ فنان و تم اختيار ٢٠٠ فنان على فترتين وأحدث تأثير كبير علي السوشيال ميديا.

ومن الجدير بالذكر أن  معرض "انك باعيننا" لمؤسسة شباب طيف، كان سبب في نشر الوعي الفني للفن الإسلامي، ومعرض شباب طيف بالاسكندرية كان سبب ف اختيار الفنانين التشكليين لتسليط الضوء عليهم.

تاريخ من الفن الإبداعي



ولكن في هذا العام 2023، اختارت شباب طيف المدرسة السريالية و المدرسة الدادائية و الميتفزيقاية و اللوبر ارت و السريالية الحديثة، بمعرض واحد تحت عنوان سيلفادور دالي احد اهم فنانين القرن العشرين، في مذهب فني فكري يتحلل من واقع الحياة إلى واقع آخر أقوي.

ويعد ذلك أهم حدث سريالية بالقاهرة، و يضم كثير من رموز الفن التشكيلي بالقاهرة و بعض من الأستاذة و الفنانين الأكاديمين و الهواة لنقل الخبرات و تبادل الثقافات الفنية، وسيكون  المعرض وكأنك بداخل حلم بأعمال واقعية لكن خيالية، وسيكون المعرض له نسبة من مبيعاتة لحساب مؤسسة بهية ومؤسسة مرسال.




ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


إقرأ أيضًا

ads