الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشروبات خطيرة تضر بصحتك في رمضان.. تجنبها

الخميس 04/أبريل/2024 - 02:57 م
مشروبات ضارة بالصحة
مشروبات ضارة بالصحة

يحتاج الأشخاص لتناول الكثير من السوائل والمشروبات بعد وجبة الإفطار في رمضان، وذلك حتى يمكنهم التغلب على العطش وتعويض السوائل التي تم فقدها طوال فترة الصيام. ولكن يجب عليك اختيار المشروبات التي تتناولها بعناية حيث أن هناك مشروبات تسبب مشاكل صحية عند تناولها في رمضان، حسب موقع "webmd"،  وفي التقرير التالي نستعرض معكم بعضا من هذه المشروبات فإلى التفاصيل:




الإكثار من المشروبات الغازية.. يزيد مخاطر النوبة القلبية


- المشروبات الغازية



تعرضك المشروبات الغازية للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسمنة المفرطة، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات وارتفاع سعراتها الحرارية، خاصة عند تناولها بمعدل يتراوح من كوب إلى كوبين في اليوم.



هن | قبل المدارس.. تعرف على مخاطر الحليب بالنكهات





- حليب بالنكهات



يحتوي الحليب على القيمة الغذائية العالية التي يحتاج لها الجسم، ولكن عند إضافة النكهات إليه، مثل الشوكولاتة والفراولة، ترتفع سعراته الحرارية ويكتسب المزيد من السكريات مما يتسبب في إصابتك بالسمنة والسكري.



محلاة أو غير محلاة.. القهوة ترتبط بانخفاض مخاطر الوفاة





- القهوة المحلاة



تعتبر القهوة من المشروبات المفضلة للكثيرون ولكنها من المشروبات المضرة بالجسم في رمضان، وذلك لاحتوائها على مستويات عالية من السكريات والدهون المشبعة، بالإضافة إلى ارتفاع سعراتها الحرارية.



الصودا دايت".. تعرف على فوائدها وأضرارها على الجسم | مصراوى


- صودا الدايت



تعتبر مشروبات الدايت بديل صحي للمشروبات الغازية، لخلوها من السكر، ولكن الحقيقة أن تحتوي على محليات صناعية، قد تؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالسكري عند الإفراط في تناولها ولذلك لا يفضل تناولها في شهر رمضان.

ads