الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«في مشهد مثير للذعر» طعن إمام مسجد بولاية نيوجيرسي أثناء صلاة الفجر

الإثنين 10/أبريل/2023 - 08:12 م
طعن إمام مسجد بولاية
طعن إمام مسجد بولاية نيوجيرسي

تمكنت قوات الأمن بولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، من القبض على الشاب المعتدي، البالغ من العمر 32 عامًا، أثناء محاولته طعن إمام مسجد 65 عامًا، وذلك أثناء تأديته لصلاة الفجر أمس الأحد، حيث استغل المعتدي سجود الإمام والمصلين، وتسلل من بينهم وسدد طعنة محاولًا قتل الإمام، ولكن سرعان ما قام المصلون من اللحاق به وإمساكه.



الاعتداء الوحشي على إمام المسجد

وأشارت تقارير أمريكية إلى أن إمام مسجد عمر بن الخطاب، أحد أكبر المساجد في مدينة باترسون، تَعَرّض لاعتداء وحشي بالطعن عدة مرات، وتم نقله إلى المستشفى، فيما تم القبض على المتهم الذي كان ضمن صفوف المصلين.



ووفقًا لموقع "ذي نيو نيورك تايمز"، قالت الشرطة إنها تُحقق في القضية، للتأكد من دوافع الجريمة التي تَسببت في خوف كبير بين الجالية المسلمة في ولاية نيوجيرسي.




وأشار رئيس بلدية باترسون، أندريه صايغ، إلى أنه سيتم توفير الأمن اللازم للمسجد والمصلين، وأن الشرطة ستعمل على التحقيق في هذه الواقعة الشنيعة وتقديم المتهم للعدالة.




تمزيق المصحف في كندا

وعلى صعيدٍ آخر، أدانت وزيرة التجارة الكندية ماري نج، أمس الأحد، حادث تمزيق رجل المصحف ومحاولته دهس المصلين، ووصفته بجريمة كراهية ضد مسلمين كندا.


وقالت الوزيرة في تغريدة عبر حسابها على "تويتر": "شعرت باستياء شديد بعد سماعي عن جرائم الكراهية التي تتسم بالعنف والسلوك العنصري في جمعية ماركام الإسلامية".

وأضافت: "خلال شهر رمضان، تعد المساجد مكانا للمجتمع والسلام،  ويجب أن يشعر الجميع بالأمان في أماكن عبادتهم.. لا مكان لهذا العنف وكراهية الإسلام في مجتمعاتنا أو في كندا".

وتابعت: "سنستمر في اتخاذ الإجراءات حتى يشعر الجميع بالأمان في هذا البلد وسوف نبقى ملتزمين بمكافحة هذا السلوك الشائن"، ولم تذكر الوزيرة تفاصيل الواقعة التي أدانتها.



وكانت جمعية ماركام الإسلامية قد ذكرت في بيان رسمي، أنها كانت هدفا لجريمة كراهية، وأن المهاجم قد جاء إلى المسجد في بلدة ماركام، التي تبعد 30 كيلومترا شمالي تورونتو، يوم الخميس الماضي، حيث أقدم على سباب المصلين، وتمزيق نسخة من المصحف، وأشار البيان إلى أن المعتدي تحدث إلى المصلين بشكل غاضب ثم حاول بعد ذلك دهس بعضهم بسيارته.

وكان المجلس الوطني للمسلمين الكنديين قد أوضح تغريدة على موقع "تويتر" إنه "منزعج للغاية" من تلك الحادثة، وأوضح المجلس أنه سوف يعقد مؤتمرا صحفيا غدا الاثنين لتقديم مزيد من التفاصيل بشأن تلك الواقعة.


اقرأ أيضًا...



ads