الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا قالت زوجة ضحية كلب المذيعة أميرة شنب بعد وفاته؟

الأحد 09/أبريل/2023 - 11:01 م
محمد الماوي ضحية
محمد الماوي ضحية كلب اميرة شنب

أثارت وفاة الشاب محمد الماوي، ضحية حادث عقر كلب المذيعة أميرة شنب، في منطقة الشيخ زايد، حالة حزن شديدة بين أسرته وأصدقائه وبين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان محمد الماوي تعرض لإصابات خطيرة، وقطع خطير في الأوتار والأعصاب، بعد أن هاجمه كلب المذيعة اميرة شنب، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقرر الأطباء إجراء جراحة لنقل أعصاب من قدم الشاب المصاب إلى ذراعه.   

 

رد فعل زوجة ضحية كلب أميرة شنب

وفي أول رد فعل بعد وفاة ضحية كلب أميرة شنب، قالت إيمان محسن، زوجة الماوي، مدير أحد البنوك: "ربنا استرد وديعته، ولا نستطيع أن نقول أي شيء، وهو كان راجع والكلب عقره، ولكنه راح مني، وحسبي الله ونعم الوكيل في أي شخص يقصَّر في أخذ حقه، لأنه توفى وترك لي أسرة وأولاد كانوا في أمس الحاجة إليه". 

 


موعد تشييع جنازة ضحية كلب أميرة شنب

كما كشفت إيمان محسن، زوجة محمد الماوي، ضحية كلب المذيعة أميرة شنب، عن موعد تشييع جثمانه وصلاة الجنازة عليه، وقالت إن الجنازة ستشيع غدا الاثنين بعد صلاة العصر، من مسجد الشرطة في الشيخ زايد، ويقام العزاء في قاعة "الرزاق" بنفس المسجد بعد غد الثلاثاء. 

 
توفى الشاب محمد الماوي ضحية حادث عقر كلب المذيعة أميرة شنب، في منطقة الشيخ زايد، بعد حوالي شهر من الحادث ودخوله في غيبوبة بأحد المستشفيات. 

وكان محمد الماوي تعرض لإصابات خطيرة، وقطع خطير في الأوتار والأعصاب، بعد أن هاجمه كلب المذيعة اميرة شنب، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقرر الأطباء إجراء جراحة لنقل أعصاب من قدم الشاب المصاب إلى ذراعه.   

 

توقف قلب ضحية كلب أميرة شنب 

إلا أنه، وبعد دخوله إلى غرفة العمليات، توقف قلب محمد الماوي لمدة نصف ساعة، قبل أن يعود إلى الخفقان من خلال الصدمات الكهربائية، ولكنه دخل في غيبوبة ولم يعود إلى وعيه منذ ذلك الوقت. 

وكانت النيابة العامة قررت حبس زوج أميرة شنب، مقدمة برنامج "أميرة في المطبخ" المذاع على قناة "سي بي سي سفرة"‏، بتهمة الإهمال وترك الكلب وهو من سلالة البيتبول الشرسة، بدون قيد أو تكميم، خاصة وأن التحقيقات كشفت عن أن الكلب كان دائم التعدي على الجيران بعدما يقفز من أعلى سور الحديقة.   

 

سيناريوهات قضية كلب أميرة شنب 

وبعد وفاة محمد الماوي ضحية كلب المذيعة أميرة شنب، تدور التساؤلات حول مصير زوجها المتهم والمحبوس على ذمة القضية، حيث قال أحد المحامين، إن مالك الكلب الذي تسبب في وفاة الضحية، أصبح أمام تهمة جديدة وهي القتل الخطأ، بعدما تسبب بالخطأ في وفاته بسبب إهماله ورعونته وعدم احترازه، من خلال تركه الكلب اشلرس دون قيد أو تكميم، ليتسبب ذلك الإهمال عن عقر الكلب للضحية، وإحداث إصابته البالغة التي أنهت حياته.   

وتنص المادة ٢٣٨ من قانون العقوبات على أنه "من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله، أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".   

وتقول المادة أيضًا إنه "تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيماً بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطياً مسكراً أو مخدراً عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك".   

 

كلب البيتبول الأشرس في العالم

ويقول خبراء إن كلب البيتبول من أقوى وأشرس سلالات الكلاب في العالم، ويتم انتاجه من خلال تهجين عدة سلالات من الكلاب، حيث يتميز بالرأس المربع، كما أن له ألوان عديدة. 

والبيتبول من الكلاب التي تتميز بقدراتها القتالية القوية والشرسة، حيث يشبه الأسد في الشراسة والقوة، كما يمكنه أن يهاجم الحيوانات الأخرى.   

قرار جديد للنيابة العامة بعد وفاة ضحية كلب الشيخ زايد 

وقررت النيابة العامة التي تباشر التحقيقات في قضية كلب المذيعة اميرة شنب، بدفن جثمان محمد الماوي، الذي دخل المستشفى، بعد تعرضه لإصاباتٍ بالغةٍ، ودخولِهِ في غيبوبةٍ تامةٍ حتى وفاته اليوم. 

كما يتم استكمال التحقيقات مع المتهم مالك كلب المذيعة أميرة شنب، بتهمة القتل الخطأ والتسبب في إصابةِ جارِهِ المجنيِّ عليه بإهمالِهِ وعدمِ احترازِهِ بتركِ الكلبِ دون قيد أو تكميم، مما أدى إلى عقر الكلب للمجني عليه. 

 

حبس المتهم المسؤول عن كلب أميرة شنب

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائبُ العامُّ، قد أمر بحبسِ المتهمٍ المسؤولٍ عن الكلبٍ بمدينةِ الشيخِ زايدٍ احتياطيًّا على ذمةِ التحقيقِ معه لاتهامِهِ بالتسببِ خطأً في إصابةِ جارِهِ المجنيِّ عليه بإهمالِهِ وعدمِ احترازِهِ بتركِ الكلبِ دونَ قيدٍ أو تكميمٍ، ممَّا أسفرَ عن عقْرِ الكلبِ للمجنيِّ عليه، وإصابتِهِ إصاباتٍ بالغةٍ، ودخولِهِ في غيبوبةٍ تامةٍ حتى تاريخِهِ. 

 

ads