الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطورات مفاجئة في قضية الموديل سلمى الشيمي بعد القبض عليها

الخميس 06/أبريل/2023 - 11:38 م
سلمى الشيمي
سلمى الشيمي

تطورات متسارعة تشهدها قضية الموديل سلمى الشيمي منذ القبض عليها بتهمة نشر مقاطع فيديو منافية للآداب وخادشة للحياء العام. 

حيث أيدت محكمة الإسكندرية الاقتصادية، قرار التحفظ على أموال الموديل سلمى الشيمي المتهمة بنشر مقاطع فيديو خادشة للحياء العام، يأتي ذلك بعدما قررت جهات التحقيق المختصة وضع المتهمة علي قوائم الممنوعين من السفر. 


قضية سلمى الشيمي

وكانت الموديل سلمى الشيمي تصدرت محرك البحث "جوجل" وأيضا ترند مواقع التواصل الاجتماعي بعد القبض عليها في مدينة الإسكندرية، وذلك بتهمة نشر مقاطع وصور منافية للآداب العامة، متعدية على مبادئ وقيم المجتمع المصري، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.


بلاغ للنائب العام ضد سلمى الشيمي

وكان أحد المحامين قدم بلاغ للنائب العام، المستشار حمادة الصاوي، ضد المحتوى الذي تقدمه سلمى الشيمي عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، ليتم غلقاء القبض عليها، وتحفظت جهات التحقيق على هاتفها المحمول لفحص ما به من بيانات.. كما أمرت بالتحفظ على أدوات التصوير التي استخدمت في تصوير سلمى الشيمي.

 كما قررت جهات التحقيق، بإرسال الصور المتداولة لسلمى وكاميرا تصوير، وهاتف محمول، استخدما في التقاط «سيشن» إلى خبراء تنكولوجيا المعلومات لفحصها وبيان استخدامها.


يشار إلى أن الأجهزة الأمنية كانت قد ألقت القبض على سلمى الشيمي عام 2020 على خلفية نشرها "سيشن" هرم سقارة، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.. وكشفت التحريات آنذاك أن جلسة التصوير تمت داخل منطقة هرم سقارة، وتم القبض على 2 من مفتشي وزارة الآثار، و4 من أفراد الأمن ممن تواجدوا وقت التقاط الصور، وأن المتهمة لم تحصل على تصريح بالتصوير.

قضية سيشن سقارة وسلمى الشيمي

وأنكرت سلمى الشيمي تعمدها الإساءة إلى الحضارة المصرية، وقالت أمام جهات التحقيق: "معملتش حاجة غلط"، كما رفضت اصطحاب محامٍ معها إلى جهات التحقيق، نافية ارتكاب أي تهمة.

 وانتدبت جهات التحقيق محاميا للدفاع عن سلمى الشيمي بسبب عدم وجود محامٍ معها للدفاع عنها، في تهمة التصوير داخل منطقة سقارة الأثرية بدون تصريح، قبل أن يخلى سبيلها على ذمة القضية.


يذكر أن سلمى الشيمي درست التمريض وانطلقت في عالم الأزياء وهي بعمر الـ25 عامًا، وسبق وألقى القبض عليها بمناسبة جلسة تصوير بمنطقة الأهرامات في العام 2018، والنيابة العامة قررت حبسها.

 

اقرأ أيضا..

سلمى أمام النيابة: دفعت 1500 جنيه للقائمين على تأمين الهرم للتصوير

ads