الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من أرشيف محكمة الأسرة| زوجة: طلقنى من ثلاث سنوات وعايشين في الحرام

الجمعة 31/مارس/2023 - 03:24 م
هير نيوز

لم تكن تتخيل حنان، 38 سنة أنها ستسقط في شباك المشاكل الزوجية، التي كانت تشاهدها عبر التلفيزيون فقط، فقد تزوجت جارها قبل 10 سنوات، وبدلا من الحياة السعيدة، قررت الذهاب إلى المحاكم، لتتخلص من زوجها الذي خدعها، وطلقها غيابيا وعاشرها في الحرام على مدار 3 سنوات.



قالت حنان في دعواها أمام محكمة الأسرة إنها تزوجت من جارها، سامي الشاب الطبيب الميسور الحال، موضحة أنه تلاعب بكلامه عن المثالية التي يتميز بها وعن ما يحمله من أخلاق تتمناها كل إمرأة، إلا أنه فعل ما لم يخطر على البال.

طلاق غيابي بعد الضرب والإهانة

أكملت السيدة الثلاثينية حكايتها، قائلة: "بمرور الوقت، ظهر الوجه الآخر له ، حيث كان دائما يتعدى عليا بالضرب والسب"، مشيرة إلى أنها تحملته على مدار الـ10 سنوات ضرب واهانة ، أملا في أن ينصلح حاله، إلا أنه طعنها في ظهرها، وطلقها غيابيا.

وعن اكتشاف خدعة الزوج الذي أخفى عنها تطليقها، لمعاشرتها وخوفا من تركها المنزل، موضحة أن والدها توفي قبل أيام وطلبوا منها بطاقتها لإنهاء أوراق الميراث، فلم تجد بطاقة الرقم القومي الخاصة بها، فذهبت من أجل استخراج بطاقة، وهناك اكتشفت المفاجأة: "جوزي طلقني من 3 سنوات وعايش معايا في الحرام".




طمعان في الميراث

وما إن سمعت ما فعله الزوج ذهبت إلى منزلها وواجهته بما حدث فأكد لها تطليقها، طالبا منها السماح والتراجع عن ما حدث، قائلة: "بيقول كدة لما عرف إني هورث"، فلم تجد الزوجة إلا الذهاب إلى محكمة الأسرة.

وبعد أيام من العتاب والتحدث فيما فعله الزوج، وجدت حنان أن الخلع هو الحل الأمثل في هذه المرحلة، فذهبت إلى بيت أبيها، ورفعت دعوى في محكمة الأسرة مع إرفاق أوراق الطلاق الغيابي، وأجلت المحكمة القضية لإعلان الزوج.

ads