الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح مهمة من هاني الناظر بشأن التقلبات الجوية

الخميس 30/مارس/2023 - 05:01 م
هير نيوز

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد وتبحث الكثير من السيدات بشكل مستمر عن حالة الطقس بشكل يومي.


طقس اليوم الخميس




وكانت قد كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس، محذرة من ظاهرة الرياح المحملة بالرمال والأتربة مع فرص لسقوط الأمطار على 6 محافظات وتكوّن الغيوم الجزئية.


وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنه يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء مع إضرابات في أمواج البحر الأحمر والمتوسط.


الدكتور هاني الناظر 


لذا وجه الدكتور هاني الناظر خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" بعض النصائح لمواجهة التقلبات الجوية خاصة أن البلاد تشهد اليوم وخلال الأيام المقبلة تقلبات في الحالة الجوية التي تحتاج إلى اهتمام بالصحة واتباع بعض النصائح خلال فترة تقلبات الطقس.



 

- تجنب النزول إلى الشارع خلال موجات الطقس السيئ إلا للضرورة القصوى.

 - إغلاق النوافذ في المنزل والتهوية في الصباح 

 - في حالة الخروج من المنزل يفضّل وضع كمامة أو مناديل على الأنف.

 - استعمال أدوية حساسية الصدر بانتظام والبخاخ الموسع للشعب الهوائية لتجنب حدوث نوبات ربوية.

 - في حالة المعاناة من صعوبة في التنفس الذهاب إلى المستشفى للوضع على جهاز الاستنشاق والتعامل مع الحالات الطارئة.




وشدد الدكتور هاني على عدم تخفيف الملابس ودعا الجميع الذين يخرجون بعد الفطار، بتناول الماء قبل الخروج من المنزل والاكثار من المشروبات الدافئة وضرورة ارتداء الكمامة كبارًا وأطفالًا عند الخروج، للوقاية من لفحة البرد التي تتسبب في الرشح ونزلات البرد وبرجاء استخدام الماء الدافئ في الاستحمام أو غسيل الشعر أو اليدين منعا لجفاف الجلد وأنصح أيضا البنات والسيدات بضرورة ترطيب الجلد يوميا بالكريمات المرطبة للحماية من الآثار الضارة للبرودة عليه.

أقرأ أيضا...

ads