الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلاش نوم»| 6 عادات مضرة لصحتك تجنبيها في رمضان

الجمعة 24/مارس/2023 - 11:02 ص
عادات مضرة في رمضان
عادات مضرة في رمضان

يرتكب كثير من الصائمين في شهر رمضان بعض الأخطاء والعادات المضرة طول نهار رمضان، أو عند الإفطار ووقت السحور دون أن يدركوا أضرارها على صحة الجسم، حيث توجد بعض العادات الغذائية الخاطئة التي تنتشر بين الصائمين خلال الشهر الفضيل، ما يتسبب في كثير من المشاكل التي تؤرقهم وقد يسبب صعوبة في الصيام لليوم التالي.


لذا يقدم خبراء التغذية بعض النصائح حتى تتجنبي تلك العادات السيئة لوقاية الجسم من الأمراض المختلفة، لأن تلك العادات الشائعة مع مرور الوقت تؤثر سلبًا على صحة جسمك.




النوم طول النهار

النوم طول اليوم في رمضان على عكس الشائع ليس مريحًا للجسم مطلقًا وإنما قد يسبب لكِ الصداع بقية اليوم أو عند الإفطار، لذا لا تستسلمي للنوم الطويل في نهار رمضان.


الأكل بكميات كبيرة

لا تأكلي كميات كبيرة من الطعام عند إفطارك للحفاظ على صحك، وحتى لا تصابي بالخمول والكسل بقية يومك، ولكن عليكِ أن تعتدلي في الإفطار وأن تتناولي وجبات خفيفة لتشعري بالنشاط والحيوية.




شرب الماء وقت السحور فقط

تناول الماء وقت السحور فقط لا يمنع العطش، وإنما عليكِ أن توزعي شرب الماء على بقية اليوم حتى يظل الجسم رطبًا، ولا تشعري بالتعب عند صيامك لليوم التالي.


عدم الحركة

إن تقليل حركتك في رمضان لا يوفر طاقتكِ كما تعتقدي، ولكن قليل من ممارسة الرياضة قبل الإفطار مباشرة أو بعد الإفطار بساعتين يساعد جسمك على أن يكون صحيًا ولا تشعري بالإرهاق والتعب.





تناول الكثير من الحلوى

العصائر والحلويات جزء رئيسي في سفرة رمضان، ولكن هذا لا يمنع من تقليل الكميات لأن الكثير منها مضر جدًا لجسمك وخاصة بعد الإفطار مباشرة.

تأجيل المهام اليومية

على غير الشائع، الكثير من الناس يقومون بتأجيل كل المهام اليومية لبعد رمضان، ولكن هذا ليس صحيحًا قليل من التنظيم فقط وسوف تقومي بكل المسؤوليات التي تقع على عاتقك دون أن تضطري لتأجيلها.



اقرأ أيضًا..




ads