الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رمضان 2023| أحمد العوضي يتفوق على ياسمين عبدالعزيز في بداية «ضرب نار»

الخميس 23/مارس/2023 - 12:24 ص
مسلسل ضرب نار
مسلسل ضرب نار

تحدث الناقد الفني خالد عاشور، عن الحلقة الأولى لمسلسل ضرب نار، الذي يأتي من بطولة الفنانة ياسمين عبدالعزيز والفنان أحمد العوضي، ويعرض في موسم رمضان 2023.

وكتب الناقد الفني خالد عاشور عبر حسابه على فيسبوك أن الحلقة الأولى من مسلسل ضرب نار، شهدت تفوقًا، في كثير من العوامل، أبرزها مراجع اللهجة الصعيدية وخاصة اللهجة السوهاجية، مشيرًا إلى أنه يرى انها في افضل حالاتها من حيث اللكنة والنطق وتقارب مخارج الحروف وطريقة النطق للهجة اهل سوهاج.

ووجه شكره إلى مراجع اللهجة الثنائي حسن القناوي وحسن المناعي في مسلسل ضرب نار لأنهما استطاعا ان يجعلا من اللهجة تقترب من الحقيقة.

وأضاف عبر حسابه:" الحلقة الأولى حتى الدقيقة 32 ومشهد هروب جابر من مطارديه من عائلة الديب للاسف مشهد "fake" ومبالغ فيه.. مش معقول كل دي ناس بتجري ورا فرد واحد بكل كمية الرشاشات والأسلحة دي ويهرب منهم وخاصة انه في زاوية ومرمى الكل.. مبالغة للاسف حولت المشهد بجملته الى مشهد هزلي".

أما عن التمثيل فأشاد الناقد الفني بالفنان أحمد العوضي، حيث قال عنه:"  تفوق في الحلقة الأولى بامتياز وطبيعية على "ياسمين عبد العزيز" .. ليس أحمد العوضي فقط من تفوق علىياسمين عبد العزيز.. كل من وقف في مشهد أمامها تفوق عليها بالضربة القاضية لما اره منها من تمثيل مفتعل يعتمد على العين والحاجب والحركة والجسد دون التعايش مع الشخصية نفسيا أو اي اجتهاد لدراسة ابعادها النفسية التي تقوم بها "مهرة"".

وعن الأكثر تفوقًا في الحلقة الأولى من مسلسل ضرب نار كتب:" الأكثر تفوقا في الحلقة الأولى الفنانة "مها نصار" بجانب احمد العوضي والفنان ضياء عبد الخالق وتامر والقدير حسن العدل  ونبيل وحمود غريب وزينة منصور.. وللاسف ارى تناص في شخصيتها في الحلقة الأولى وفي مشاهدها مع "تحية كاريوكا" وشخصية "شفعات" من فيلم "شباب امرأة".

وعن الأسوء في الحلقة قال:" أما الأسوأ في الحلقة الأولى بجانب ياسمين عبد العزيز فهو الممثل "أحمد الرافعي في طريقة تمثيله ونطقه للهجة الصعيدية.. صدقني يا استاذ  احمد الرافعي السوهاجية مش بيقولوا "غزندرية" على مدينة اسكندرية.. معلومة .. اغلب سكان اسكندرية من سوهاج يا فنان... فممكن يقولوها "سكندرية" لكن "غزندرية" دي جديدة.. الا اذا كنت متأثر حضرتك بـكرتون "غرانديزار"... ثم يأتي سوء و"كروتة" في مستوى الجرافيكس الواضح في السوء والواضح في عدم دقته وحرفية صانعه:,

ads