الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ادعمي جوزك| كيف تتعاملين معه أثناء صيام رمضان 2023؟

الأربعاء 22/مارس/2023 - 05:32 م
هير نيوز

من الطبيعي أن يواجه الرجل الكثير من المشكلات حين يكون صائمًا لأنّه لا يستطيع التركيز في ذلك الوقت بالذات كما أنّ أعماله تصبح شاقّة جدًا عليه وقد يحتاج من المرأة إلى الكثير من التفهّم وإلّا فلن يستطيع إكمال الشهر الفضيل كما يجدر به أن يفعل، كما أنّه لن يصوم بالطريقة الصحيحة وسيبقى غاضبًا طيلة الوقت.

قد يكون التعامل مع الزوج صعبًا للغاية وخاصة أن المرأة مثله تعاني من متاعب الصيام، فهي بحاجة إلى من يتفهّمها أيضًا ولكن على كل من الطرفين أن يعرف كيف يتعاطى مع الآخر، وإليك بعض النصائح في هذا المجال.

لا تردّي مهما فعل


من الطبيعي أن يتصرّف الرجل بغرابة ويصرخ ويغضب ويُشعرك بالكثير من الحيرة حين يكون جائعًا، وقد يتصرّف بطريقة لا تفهمينها ويقول لك كلامًا صعب الفهم، اصرفي النظر ولا تردّي، كوني لطيفة معه بالرغم من عصبيته لأنّه سيعيد التفكير حين يشعر بأنّك لم تقومي بأفعاله.



تقبّلي ملاحظاته


قد تشعرين بأنّ زوجك يوجّه إليك الكثير من الملاحظات في خلال الشهر الفضيل، كوني على يقين من أنّه يفعل في بعض الأحيان لأنّه غير قادر على الكلام ويريد أن يُخرج كلّ الغضب الذي يتملّك قلبه ربّما، ومَن غيرك يستطيع أن يتحمّله بهموم عمله الكثيرة؟!

تكلّمي معه بلطف


حين يصل زوجك إلى المنزل، استقبليه بضحكة، اطبعي قبلةً صغيرة على خدّه كي ينسى كلّ ما عاناه خلال النهار وساعديه ليدخل المنزل بمزاج مختلف لعلّه لا ينقل غضبه هذا إلى المنزل أيضًا.

دعيه وحده لبعض الوقت


حين يدخل زوجك إلى المنزل بعد يوم عمل وصوم، اتركيه وحده لبعض الوقت كي يستجمع قواه، أبعدي الأولاد عنه، اجعليه يرتاح لبعض الوقت كي يستطيع التركيز من جديد ولا تنهالي عليه بالأسئلة والكلام غير المنطقيّ.



حضّري طاولة الإفطار بعيدًا عنه


إنّك امرأة وربّما تستطيعين التحمّل أكثر من الرجل، إذ إنّك من يطهو ومن يقوم بتحضير المائدة ولا تتذوّقين لأنّك تعرفين أنّ الصوم يجب أن يُحترم، ولكنّ الرجل بالرغم من معرفته الأمر ربّما يعدّ الدقائق والثواني ليأكل عن غير قصد فإذا ما رأى الأطباق تُحضرّ أمامه فسيكون الأمر صعبًا جدًا عليه لذا حضّري طاولة الإفطار بعيدًا عنه واسهري على ألّا يدخل المطبخ.

حضّري الطاولة قبل عودته


إن كان زوجك يعمل حتّى ساعات الإفطار الأولى فمن الأفضل لك وله أن تكوني قد حضّرت الطاولة ليأتي وتفطرا معًا مع الأولاد قبل أن يذهب ليستحمّ ويرتاح، وبهذه الطريقة تتجنّبين الكثير من المشكلات معه.

لا تصرخي على الأولاد


من الأفضل لك أن تحافظي على جوّ الهدوء في المنزل فلا تصرخي على الأولاد حين يكون زوجك صائمًا وغير قادرٍ على سماع شيء لأنّ ذلك سيؤذيه بالفعل.

 

ads