الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي تعدد هدايا الرئيس في يوم المرأة المصرية وتشيد بقرار الإفراج عن الغارمات

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 12:33 م
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

أشادت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بما اعتبرته هدايا للمرأة المصرية في عيدها، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك وفقا لما نشرته الصفحة الرسمية للمجلس على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


المجلس تقدم في منشوره بأسمى معاني الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقراراته التي أصدرها أمس الاثنين لدعم المرأة المصرية، وذلك خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2023.

من جانبها عبرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس عن فخرها وسعادتها، قائلة: قرارات رئيس الجمهورية هي هدية القيادة السياسية للمرأة المصرية في عيدها، وتعد استكمالا لنهج الإرادة السياسية في دعم وتمكين المرأة المصرية .


أشادت بالعفو عن الغارمين والغارمات

وأشادت بقرار رئيس الجمهورية بالعفو الرئاسي عن كافة الغارمين والغارمات، ممن يقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل، والإفراج عنهم قبل حلول شهر رمضان المعظم.


وأكدت أنه قرار إنساني في المقام الأول، ادخل السعادة والسرور على قلوب كثيرين المصريين قبيل شهر رمضان.

يذكر أن رئيسة المجلس كانت قد قالت خلال حضورها احتفالية الأم المثالية: لا يوجد أي مكتسبات للمرأة حدثت من قبل ستخسرها في قانون الأحوال الشخصية الجديد، و"القوانين تطلعنا لقدام ومترجعناش خطوات للوراء".

وأوضحت أن نسبة الفتيات اللاتي تعرضن للختان انخفضت من 21% في 2014 إلى 14% في 2021.. وأن الختان انخفض كثيرا في الفتيات أقل من 19 سنة، وانخفاض نسبة الفتيات المتوقع تعرضهن للختان، في 2014 كانت النسبة 56% وعام 2021 أصبحت 27%.

وتابعت: الحوار مع النساء وجها لوجه يفرق كثيرًا، ووصلنا إلى 5 ملايين "طرقة باب"، ويجب أن تكون متطلبات الزواج منطقية لكي لا تتكرر أزمة الغارمات مرة أخرى.

 

 اقرأ أيضا..

مايا مرسي تفاجئ النساء بشأن مكتسبات قانون الأحوال الشخصية



ads