الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرئيس السيسي: «صندوق الأسرة يحمي الأسر من الحوجة للناس»

الإثنين 20/مارس/2023 - 08:22 م
هير نيوز

احتفالا بالمرأة المصرية، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي، اليوم احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، وخلال الحفل وجه السيد الرئيس الشكر والتقدير للمرأة المصرية كما وجه الحكومة بإتخاذ قرارت لدعم المرأة المصرية.

الرئيس السيسي خلال احتفالية تكريم الأم المصرية


 

وخلال الإحتفالية قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تتصدي للمشاكل التي يعاني منها المجتمع من خلال عمل منظومة قانونية، وشدد على أن "الفهم المحدود لتعاليم الدين" لايمثل عيبا في الدين، ولكن يمثل عيبًا في الأشخاص. وأوضح سيادته أن الدولة معنية بوضع آليات عمل تحقق من خلاله التصدي لكافة المشكلات.

وعن صندوق الأسرة، أكد فخامته، أن هذا الصندوق يعمل علي حماية الأسر "ومنعهم من الحوجة إلي الناس"، وفقًا لتصريحات الرئيس الذي أكد أنه يتم الآن مناقشة الطلاق الموثوق في البرلمان. 

وأضاف خلال كلمته في حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2023، إلى أن الدين لم يكن أبدا عائقا، ولكن المشكلة لدينا نحن فقط بالنسبة لفهمنا وتطبيقه، موضحا إلي أنه ليس من السهل هدم المنزل بسبب المشاكل الأسرية، وهذا في الوقت الذي نتواجد في مجتمع غالبيته أسرة متوسطة الحال .

سبب الإحتفال بيوم المرأة المصرية


ويعود سبب الاحتفال بيوم المرأة المصرية، تخليدا لذكرى ثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار البريطانى وشجاعتها ومشاركتها في ثورة 1919، حيث شاركت أكثر من 300 امرأة بقيادة هدى شعراوى، ورفعت النساء خلال مشاركتهن في الثورة أعلام مطبوع عليها شعار الهلال مع الصليب، لتدل على وحدة المصريين ضد العدو، وسقطت مجموعة من الشهيدات المصريات مثل نعيمة عبدالحميد، وحميدة خليل.

وشهد يوم 16 مارس العديد من الإنجازات لصالح المرأة، حيث أعلن عن تأسيس أول اتحاد نسائى فى مصر، فى 16 مارس 1923 وبعدها بأعوام وتحديداً فى 16 مارس من عام 1928، دخلت أول دفعة من الفتيات فى جامعة القاهرة.

إقرأ أيضًا..

"قبل أيادي ورؤوس الأمهات" الرئيس السيسي يُكرم 26 امرأة بحفل المرأة المصرية

ads
ads