الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لبنى محمود من الكوميديا والجاسوسية للتربع على عرش قلوب الجماهير

الإثنين 20/مارس/2023 - 12:51 م
لبنى محمود
لبنى محمود

رحلت عن عالمنا منذ ساعات قليلة الفنانة الجميلة التي أمتعتنا بأعمالها العديدة والتي دخلت بيوتنا وقلوبنا عبر شاشات التلفزيون الصغيرة بأعمالها الكبيرة والمعبرة لبنى محمود.

 قدمت العديد من الأعمال التي تحسب لها خلال مشوارها الفني الطويل والذي يقارب الـ 90 عملا بالسينما والدراما والمسرح.

 استطاعت لبنى محمود أن تضع لمسة خلال أعمالها التي ستظل خالدة، وقدمت أنواعا عديدة من الأدوار بين الدراما والكوميدي، ستظل محفورة داخل ذاكرتنا وقلوبنا.




أعمال الفنانة لبنى محمود


قدمت الفنانة الراحلة العديد من الأعمال حيث بدأت مشوارها الفني بتقديم شخصية "دلال" في فيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة" عام 1985، وشاركت بعد ذلك في مسرحية "شارع محمد علي" بطولة شريهان، وانطلقت في العديد من الأعمال الفنية خلال السينما والدراما والمسرح.


كما قدمت دورا  بمسلسل "حرب الجواسيس"  ورغم جدية الشخصية إلا أنها قدمتها في إطار كوميدي ممتع، ومن بين أبرز أعمالها دورها في فيلم "الناظر" عام 2000 بطولة علاء ولي الدين.




اشتهرت أيضا لبنى محمود بتقديم دور رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية جولدا مائير والتي قدمتها في مسلسل "حرب الجواسيس" عام 2009، وقدمت نفس الشخصية مرة أخرى وتألقت خلالها من خلال مسلسل العميل 1001.



كما قدمت "غرام وانتقام بالساطور، كريستال، سمكة و4 قروش، عرق البلح، أولى ثانوي، الشرف، راندفو، مافيا، النعامة والطاووس، الجزيرة، 678، بنك الحظ، الكنز، ورقة شفرة، وش سجون، أمن دولت، نيللي وشريهان، موضوع عائلي، فيلم واحد تاني" وغيرها.


اقرا أيضا..

وفاة الفنانة لبنى محمود وأشرف زكي يكشف عن موعد ومكان الجنازة

ads
ads