الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«82 سنة»| أكبر لاعبة هوكي في العالم تدخل موسوعة جينيس

الأحد 19/مارس/2023 - 05:42 م
اكبر لاعبة هوكي في
اكبر لاعبة هوكي في العالم

دخلت الأمريكية ليندا سينرود التي تبلغ من العمر 82 عاما، التاريخ بعد تسجيلها رقما قياسيا جديدا في موسوعة "جينيس" كأكبر لاعبة هوكي في العالم. 

وكانت سينرويد عضوة مؤسسة في أول فريق هوكي نسائي في العاصمة الأمريكية واشنطن، ومارست فيه اللعبة لمدة 10 سنوات ثم تركت الفريق لأكثر من عشر سنوات. 

بداية ممارسة الهوكي

وأحبت سينرويد، من مدينة لورتون بولاية فيرجينيا، لعبة الهوكي عندما كانت في عمر 35 عاما، بعدما سألتها صديقتها وقت زيارتها إلى بحيرة متجمدة للتزلج، عما إذا كانت تتمنى تجربة هذه الرياضة لأنها كانت تتزلج بشكل بارع. 

وقالت أكبر لاعبة هوكي في العالم: "بحثت بعد تقاعدي عما كانت تفعله زميلاتي القُدامى في الفريق، ووجدت أن إحداهن كانت تدرب فريق «وايلد كاتس»، وقررت الانضمام إليها وأنا في سن 76 سنة". 

 

رحلة ما بعد التقاعد

وأضافت سينرود: "بعد تقاعدي بحثت عما كان يفعله زملائي القدامى ووجدت أحدهم يدرب فريق الأمير وليام وايلد كاتس، لذلك قررت في سن 67 العودة إليهم". 

ولكن زملاؤها في فريق سينرود طلبوا مغادرة فريق وايلد كاتس في عمر الـ75، لأنها كانت تكافح من أجل مواكبتهم، ولم تكن تحب التخلي عن رياضة الهوكي، لذلك بدأت اللعب في دوري نسائي من شأنه أن يختار الفرق مرتين في العام. 

 

أكبر لاعبة في الفريق والبطولة

وأكدت سينرود: "لقد كنت دائمًا أكبر لاعبة في الفريق والبطولة، لذلك كنت دائمًا أشعر بالفضول لمعرفة عمر أكبر لاعبة هوكي، وفي النهاية عندما وصل عمري إلى 80 عاما، راجعت موسوعة جينيس للأرقام القياسية لمعرفة عمر أكبر لاعبة هوكي". 

ads