السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التفكير في الطعام» طريقة جديدة لخسارة الوزن بسهولة يمكنك اتباعها في رمضان

السبت 18/مارس/2023 - 11:15 م
هير نيوز

كشف بعض خبراء التغذية عن طريقة جديدة يمكن اتباعها من أجل فقدان الوزن الزائد دون الحاجة لاتباع نظام غذائي قاسي، وهي عبارة أسلوب حياة جديد يمكن اتباعها يندرج تحت عنوان «التفكير في الطعام» أو بالانجليزية "Mindful Eating".

ولكن كيف يمكنك تطبيق تلك الطريقة واتباعها في حياتك من أحب خسارة وزنك؟

خطوات بسيطة لخسارة الوزن




- في البداية يجب أن تتحقق قبل أن تأكل ما هو نوع الطعام الذي تأكله ولماذا قمت باختياره وهل أنت جائع بالفعل أم تريد التسلية فقط. فيمكن أن تساعدك تلك الإجابات على تناول طعام صحي تختاره ليفيد جسدك وصحتك ولا تزداد في الوزن مع تناول الطعام وقت الجوع وليس للتسلية.

- إعطي طعامك تقييم من 10، ففي كل مرة يكون الطعام أقل من حيث القيمة النوعية يمكنك في المرة القادمة التشجيع على أن يكون الطعام أفضل حتى تعتاد في النهاية على تحضير وتناول طعام صحي وجيد بنسبة مائة بالمائة.

- تناول الطعام ببطء وتركيز حيث إن تلك الخطوة هامة حتى لا تتسرع أو تأكل كميات كبيرة دون أن تشعر ودون أن تكون في حاجة لذلك فيمكنك تناول الطعام الذي يكفيك والشبع بكميات مناسبة دون الزيادة في الوزن.

ما هي فوائد "Mindful Eating" على صحتك ووزنك؟ 

- تساعد تلك الطريقة في معرفة ما يدخل جسمك في كل يوم، وتصبحين واعية للتغيرات في جسمك ووزنك وشكلك وصحتك تبعًا لنوع طعامك.


- سوف يجعلك ذلك تشعرين بالسيطرة على حياتك. حيث أن جزء كبير من قلقنا هو الشعور بفقدان السيطرة. ستُساعدك عادات ممارسة الأكل الواعي على الشعور بامتلاك حياتك.

- ستنتبهين أكثر لاحتياجاتك الحقيقية، وستقل شراهتك للأكل العاطفي أو الأكل لمجرد الملل.



ads