الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة تنشر نصائح لمرضى السكر قبل صيام رمضان

السبت 18/مارس/2023 - 11:01 م
هير نيوز

يستعد الجميع لصيام شهر رمضان بعد بضعة أيام فهو أفضل وقت للصوم والصلاة والتفرغ للعبادة والتقرب من الله، ولكن بعض الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة يمكن أن يشعروا بصعوبة الصوم خلال شهر رمضان.

ويأتي الأشخاص المصابين بمرض السكري على رأس القائمة بسبب احتمالية التعرض لمشاكل صحية.

وزارة الصحة المصرية




ونشرت وزارة الصحة والسكان مقطع فيديو، لتوعية الأشخاص المصابين بمرض السكري من أجل الاستعداد لصيام شهر رمضان بأمان، عن طريق اتباع بعض النصائح.

نصائح لمرضى السكر قبل رمضان


وقالت استشاري التغذية العلاجية، الدكتورة نيبال عبد الرحمن: «يجب أن يستعد مريض السكري قبل صوم رمضان على الأقل بأربعة أسابيع فيجب أن يراجع للطبيب المسؤل عن متابعته مع مرض السكري سواء طبيب الغدد أو الباطنة ويراجع أخصائي التغذية المتابع لحالته، حيث يجب إجراء بعض التحاليل وتعديل الأدوية».



وأشارت إلى أن الأدوية التي يأخذها مريض السكري قبل رمضان يجب أن يتم تعديلها في رمضان حتى يتسطيع المريض أن يصوم،  كما يجب أن يعرف المريض هل يمكنه الصيام أم لا، حيث أن بعض المرضى لا يمكن أن يصوموا ولديهم رخصة ولكن بعض مرضى السكري من النوع الثاني يمكنهم الصيام ولكن باتباع نصائح معينة في نظام التغذية.



وتابعت: «إذا أصيب المريض بمضاعفات يجب أن يفطر أو إذا حدث لديه نقص سكر وهذه من المضاعفات الخطيرة التي يمكن أن تصيب الأشخاص وتكون بلا أعراض، ولذلك من الضروري استشارة الطبيب وان يكون السكر في الدم مضبوط قبل الصيام».


  

ads