الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«منى موصلي» طاهية سعودية رسمت مشوارها بسكين الإبداع

الخميس 16/مارس/2023 - 03:23 م
منى موصلي
منى موصلي

الشيف منى موصلي، هي طاهية سعودية مشهورة ومعروفة بلمستها المبتكرة في الأطباق الكلاسيكية. رسمت مشوارها بسكين الإبداع.

 

منى موصلي


تلقت منى موصلي، تدريبها على الطهي، في سويسرا ولندن. واكتسبت خبرة موسلي الواسعة في فنون الطهي في العديد من المطاعم في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وجاء أحدث تعاون لموصلي، مع VOX Cinemas ، حيث أنشأت قائمة موسعة تضم أكثر من 20 طبقًا، بما في ذلك كبة ناتشوز، والتبولة الأرمنية، وسمك السلمون بالكاري التايلاندي.

ووفقًا لوصفة موصلي، فإن "كبة الناتشوز" هي كبة، لكنها تبدو مثل الناتشوز. وبدلاً من صلصة الشيدر، استخدمت الصلصة المحمرة.

 

طاهية سعودية


تتمتع موصلي، بخبرة تعليمية. وحقيقة ممتعة حول الطاهية السعودية، هي أنها أثناء عملها في قاعة ليلتي في جدة، أحرقت ذات مرة 80 كيلوجرامًا من المورلس، وهو أحد أغلى أنواع الفطر الموجودة هناك.

بالإضافة إلى كونها محكمًا في النسخة العربية من برنامج المواهب "توب شيف" ، تتمتع موصلي بخبرة واسعة في فن الطهي ودائمًا ما تقدم نصائح للطهاة المبتدئين.

ووفقًا لموصلي، فإن الثوم أو البصل، هما المكونان القادران على تحسين أي طبق على الفور. وبعد 6 سنوات من العمل ببرنامج "توب شيف"، أعربت موصلي، عن أنها أصبحت تكره الإنتقاد.

 

آراء منى موصلي


في لقاء صحفي، تحدثت موصلي، عن الخطأ الأكثر شيوعًا الذي ترتكبه المطاعم، قائلة: " أكثر ما يزعجني هو عندما لا يكون للطعام مذاق لأن الطاهي لم يحترم المكونات. لا أفهم كيف ينتهي بك الأمر بطهي طبق لا تتذوق أي شيء فيه".

وعن آكلاتها المفضلة، قالت موصلي، أنها دائمًا تفضل "البرجر" ولكنها أيضًا تحب السوشي والمطبخ الياباني، وطبقها المفضل هو "ورق العنب".



ديما الأكتع| فقدت ساقها في الحرب فشاركت في سباقات الجري لجمع التبرعات

ads