الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«في صباح الخير يا مصر» الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

الأربعاء 15/مارس/2023 - 07:37 م
هير نيوز

   يحرص عدد كبير من النساء على معرفة أحوال الطقس بشكل يومي خاصة وقت الخروج من المنزل أو الذهاب للعمل أو اصطحاب الأبناء للمدارس، ولمعرفة هل يجب ارتداء ملابس ثقيلة أم لا عند الخروج من المنزل.

عضو المركز الأعلامي توضح 


قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلتها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع علي القناة الأولى المصرية، أن البلاد ستشهد تحسنا كبيرا في الأحوال الجوية مقارنة بالأيام الماضية حيث شهدت البلاد بالأمس عدم استقرار جوي.

وشددت علي المواطنين من عدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، قائلة: "مازلنا في فصل الشتاء والأجواء ستكون باردة ليلا ويجب متابعة نشرة الأحوال الجوية بشكل يومي".

ووأوضحت أنه من الممكن أن تشهد الأيام القادمة أتربة ورياح، مشددة علي أن سرعة الأمواج وارتفاعها في أعتدال وتابعت أن البلاد شهدت أمس سقوط للأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة، ولكن اليوم سنشهد تحسنا في الأحوال الجوية مع استمرار انخفاض درجات الحرارة، مما يترتب عليه الشعور بالأجواء المائلة للدفء خلال فترات النهار.


وأكدت أن حالة الطقس اليوم وغدا تشهد هدوءا في سرعات الرياح ولن يكون هناك أي أتربة أو رمال مثارة لكن مع يوم الجمعة المقبل والسبت تنشط الرياح، مشيرة إلى أن فترة شهري مارس وأبريل تشهد نشاطا للرياح مع استقبال فصل الربيع لذلك يجب الحذر وارتداء الكمامات في أوقات نشاط الرياح لأنها قد تثير الرمال والأتربة.

ونوهت بوجود فرص لتساقط الأمطار الخفيفة والمتوسطة، غير المؤثرة على الأعمال اليومية، مشيرة إلى زيادة درجات الحرارة بشكل طفيف بداية من الغد، لتصل درجة الحرارة إلى 25 درجة.

هيئة الأرصاد الجوية 


 كما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" انحسار فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى كما يعم الاستقرار فى الأحوال الجوية على باقى الأنحاء.

حيث متوقع اليوم أن يسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

العظمى و الصغرى

-القاهرة 21 - 12

-الإسكندرية 20 - 11

-الإسماعيلية 22 - 11

-الغردقة 24 - 16

-المنيا 24 - 10

-أسوان 25 -12 

أقرأ أيضا...


ads