الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جثتين غرقانين دم»| إحالة أوراق مقاول إلى المفتي في قتل سيدتين بكرداسة

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 10:35 م
حكم إعدام
حكم إعدام

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، إحالة أوراق مقاول إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، في اتهامه بقتل سيدتين عمدا في كرداسة، كما حددت جلسة 12 أبريل 2023 من أجل النطق بالحكم. 

 وصدر حكم محكمة جنايات جنوب الجيزة برئاسة المستشار عادل سيد جبر، وعضوية المستشارين هاني لويس عبد الملك وعنتر عبد الوهاب دولاتي وصلاح الدين دياب، وأمانة السر عبد العزيز محمد، ورأفت عبد التواب. 

 

تفاصيل قضية قتل سيدتين في كرداسة 

وتعود تفاصيل القضية، عندما قرر المستشار علاء السيد، المحامي العام لنيابات كلي شمال الجيزة، إحالة اوراقها إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، لمحاكمة المتهم "إبراهيم ح"، 43 هامان ويعمل مقاول، في القضية رقم 15362 لسنة 2022 جنايات كرداسة والمقيدة برقم 3972 لسنة 2022 كلي شمال الجيزة. 

 

مقاول يقتل سيدتين في كرداسة 

وقالت أوراق القضية إنه في يوم 19 أبريل 2022، قتل المتهم المجني عليهما "زاهية ع"، و"أية م" عمدا مع سبق الإصرار، بعد وقوع خلافات سابقة بينهم، حيث بيت النية وعقد العزم على التخلص منهما، وأعد لغرض ارتكاب جريمته سلاحا ناريا، وما أن ظفر بهما، حتى أشهر سلاحه الناري، وأطلق ناحيتهما أعيرة نارية، استقرت في أنحاء جسمهما وأحدث فيهما الإصابت، التي أودت بحياتهما. 

 

العثور على جثتين 

وكان معاون مباحث قسم كرداسة، قد ورد إليه بلاغًا من أهالي المنطقة، عن العثور على جثتين غارقتين في دمائهم، لتنتقل على الفور قوة أمنية إلى محل الجريمة، وبعد تقنين الإجراءات نجحت قوات الأمن في الوصول إلى المتهم والقبض عليه، حيث تبين أنه ارتكب الجريمة وقتل المجني عليهما عمدا، بسبب خلافات بينهم. 

الإعدام عقوبة القتل العمد

وتنص الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية "جناية القتل العمد" بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى". 



وأوضحت الفقرة أن هذا الظرف المشدد يفترض أن المتهم قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدي، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، الأمر الذي يعنى أن هناك تعددًا في الجرائم مع وجود صلة زمنية بينها.

ads