الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الهجرة: المرأة المصرية أثبتت قدرتها على صناعة الفارق

الإثنين 13/مارس/2023 - 02:09 م
سها جندي وزيرة الهجرة
سها جندي وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المرأة المصرية أثبتت قدرتها على صناعة الفارق.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في فعاليات الجلسة الختامية لمنتدى أفضل 50 سيدة الأكثر تأثيرًا، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.


وخلال المنتدى تم تكريم وزيرة الهجرة، بإهدائها درع منتدى أفضل 50 سيدة الأكثر تأثيرًا وتمكينا في مصر، تقديرا لجهودها في رعاية وتلبية احتياجات المصريين بالخارج.

المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها

وقالت الوزيرة: إن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها موضحة أن المجال أصبح مفتوحاً أمام المرأة لأن تصبح ما تريد، وتحقق ما تحلم به، ويُعد ذلك انعكاسا لجهود الدولة المصرية وإيمان الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتمكين المرأة، وتجسد ذلك في تبوأ المرأة أعلى وأهم المناصب بالدولة، وأثبتت المرأة المصرية أحقيتها وقدرتها على صناعة الفارق، لما لها من طابع خاص وتميز مبهر، تعكس كونها ابنة الحضارة المصرية.


وأضافت أن المرأة المصرية دائما صاحبة مكانة مميزة على مر العصور، وأعظم ملكات حكمن الشعوب قديماً كانت الملكات المصريات، كما أن وصف مصر يرتبط دوما بالمرأة، كما أن تمثال نهضة مصر أيضا لسيدة، فمصر هي "المحروسة وبهية"، كما تُعد الدولة المصرية متفتحة ومتقبلة للآخر، وهى نموذج ومزيج فريد من الثقافات المختلفة على مصر العصور.


ولفتت الوزيرة إلى أن من أحد أهم الملفات التي عملت عليها خلال فترة عملها بوزارة الخارجية ملف حقوق الانسان والذي يتضمن ملف المرأة، كما تولت منصب المندوب الدائم المناوب لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، وما قامت به من جهود عملية تنسيق مواقف وتمثيل 135 من دول عدم الانحياز خلال المفوضـات الدولية لإنشـاء منظمة الأمم المتحدة للمرأة (UN WOMEN) عام 2010.

وتابعت: إن المرأة المصرية هي مصنع الرجال حيث تقوم بتربية أبنائها جيل المستقبل، وهي من تعطي الدفعة الأولى لتنمية المجتمعات.

اقرأ أيضا..

سها جندي بعد تكريمها: المرأة المصرية في قلب ملفات وزارة الهجرة



ads