الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماما دوت أم» يناقش أزمة رفض الأبناء لزواج الأم بعد الانفصال

السبت 11/مارس/2023 - 10:00 م
هير نيوز

ناقش برنامج «ماما دوت أم» أزمة رفض الأبناء لزواج الأم بعد الانفصال عن والدهم، ورفض الأبناء زواج والدهم بعد الانفصال عن والدتهم، على الرغم من حق الأم والأب في بدء حياة جديدة لكنهم لا يريدون تعرض الأبناء لأزمة نفسية نتيجة ذلك.

رفض الأبناء رفض زواج الأم




وقالت الاعلامية فاطمة مصطفى خلال حلقة برنامجها "ماما دوت أم" : «الأبناء في سن معين بمرحلة الدراسة بالجامعة او الثانوية اذا وجودا ان والدتهم سوف تتزوج مرة اخرى بعد الانفصال عن والدهم يشعرون بالغضب والرفض ويمكن أن يغضبوا منها ويرفضوا ذلك تماماً، فماذا تفعل الأم في تلك الحالة!؟».



وأجابها أستاذ الطب النفسي الدكتور عبد الناصر قائلا: «الدنيا تغيرت والمفاهيم اختلفت حيث كانت فكرة أن تتزوج الأم مرة أخرى بعد الانفصال أو وفاة الزوج كانت نادرة وغير مقبولة، ولكن الآن أصبحت أكثر قبولا، حيث يفكر الأبناء ان لهم حياتهم التي سوف يبدأونها سواء بالعمل أو السفر أو الزواج ويتركون الأم وحدها فيشعرون بظلم الأم في تلك الحالة عند حرمانها من فرصة زواج اخر».


وأضاف: «التفاهم والتحدث مع الأبناء في تلك المرحلة هام جدا وإذا كانت ترى الأم أن تلك الزيجة مناسبة لها يجب أن تصر عليها فالتضحية هنا غير مقبولة، لأن رفض الأبناء يكون نابع من حب امتلاكهم للأم».


ads