الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حبس أم تسببت في وفاة طفلتها بواسطة الطعام

الخميس 09/مارس/2023 - 11:38 م
رضيعة - أرشيفية
رضيعة - أرشيفية

قررت النيابة العامة في 15 مايو والتبين، حبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، موجهة لها تهمة الإهمال والتسبب في وفاة طفلتها الرضيعة. 

تشريح جثة الرضيعة 

وقررت النيابة العامة أيضا، انتداب طبيب شرعي من مصلحة الطب الشرعي، من أجل إجراء الصفة التشريحية على جثمان الطفلة المتوفية، وذلك لمعرفة سبب الوفاة وتاريخها وكيفيتها، وبيان ما إذا كان هناك إصابات في الجثمان من عدمه وفي حالة وجود إصابات، بيان نوعها وطبيعتها وسبب وتاريخ حدوثها والأدوات المستخدمة فيها ومدى علاقتها بوفاة الطفلة الرضيعة، ومعرفة ما إذا كانت الوفاة معاصرة لتاريخ ارتكاب الواقعة أم لا، ومعرفة إذا كانت جائزة الحدوث، وذلك كله وفقا لقرار النيابة العامة
كما صرحت النيابة بدفن جثة الرضيعة المتوفية بعد تنفيذ ذلك القرار، وإجراء الصفة التشريحية للجثمان. 
  

وفاة رضيعة بعد إصابتها بالإعياء 

وكانت مباحث قسم شرطة 15 مايو، قد تلقت بلاغا من المستشفى العام، يفيد باستقبال جثة طفلة رضيعة اسمها "جومانا. خ"، توفيت بعد إصابتها بحالة إعياء شديدة، ورجحت المستشفى وجود شُبهة جنائية حول وفاتها، وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات، اتضح إصابة الرضيعة بحالة إعياء، نتيجة لتعرضها للإهمال على يد والدتها. 


 ضبط أم الطفلة الرضيعة

وبعد تقنين الإجراءات، تم ضبط أم الطفلة الرضيعة، والتي اعترفت أنها تعودت على إعطاء رضيعتها أي طعام متوفر أمامها، الأمر الذي أدى إلى إصابتها بحالة إعياء وموتها دون قصد، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1090 جنح 15 مايو، وتتولى النيابة العامة التحقيق في الواقعة. 

جريمة قتل بشعة وقعت في محافظة الجيزة، بعد العثور على جثة سيدة مخنوقة في شقتها بدائرة قسم شرطة الأهرام. 

وتلقى المقدم أحمد عصام، رئيس مباحث قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بالعثور على جثة ربة منزل داخل شقتها في دائرة القسم. 

وتدل التحريات الأولية على أن زوج القتيلة "عامل" من أنهى حياة زوجته خنقا، بعد نشوب خلافات بينهما، داخل مسكنهما في دائرة قسم شرطة الأهرام بمحافظة الجيزة. 




ads