الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الملكة رانيا تحتفل بحنة ابنتها الأميرة إيمان (صور)

الخميس 09/مارس/2023 - 10:43 ص
الأميرة إيمان
الأميرة إيمان

احتفلت الملكة رانيا العبدالله قرينة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بـ«ليلة الحنة» لابنتها الأميرة إيمان، وذلك قبل زفافها على جميل الكساندر ترميوتس، الأحد المقبل.







وضجت موقع التواصل الاجتماعي بالحفل بعد أن انتشرت إطلالة الأميرة إيمان المبهرة والأجواء الملكية للحفل، ونشرت الملكة رانيا بعض الصور من الحفل.








يعتبر حفل الحناء من المناسبات المهمة التي يهتم بها في ثقافة المجتمع العربي، والذي يقام قبل حفل الزفاف، حيث يجتمع أهل العروس للاحتفال بالمناسبة، ويعرف حفل الخطبة في الدول العربية بأنه الحفل الذي يقام للعروس في منزل ذويها قبل زفافها ويتم فيه عادة الاحتفال بالأغاني الفلكلورية ويتم رسم الحناء على أيدي العروس والحضور .


وتمت إقامة الحفل فى العاصمة الأردنية عمان، بقصر الحسينية، وحضر العديد من صاحبات السمو الملكي الأميرات، وخطيبة الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد الآنسة رجوة آل سيف، ومدعوات من مختلف محافظات المملكة وحضور كبار الشخصيات والشخصيات البارزة في المجتمع الأردني، وعدد من المسئولين.






واشتمل الحفل على معزوفات وأغان تراثية وشعبية أردنية قدمتها فرقة نايا التي تعتبر أول فرقة نسائية في المملكة الأردنية الهاشمية كما طغت على الحفله أجواء الود والبهجة والسعادة التى تمتع بها الحضور في هذه المناسبة السعيدة.





ويترقب الجميع الفترة المقبلة، حفل قران الأميرة إيمان على جميل الكساندر ترميوتس، والذي يتزامن مع الاحتفالات بعيد الاستقلال.

وأصدر الديوان الملكي الهاشمي سابقا بيانا جاء فيه: "يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران صاحبة السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني المعظمة على السيد جميل ألكساندر ترميوتس، في التاسع عشر من شعبان عام 1444 هجري، الموافق للثاني عشر من مارس عام 2023 ميلادي".









الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني



والأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني هي ابنة ملك المملكة الأردنية الهاشمية والملكة رانيا العبد الله، من مواليد 27 سبتمبر عام 1996، كما تدرس حاليا في جامعة جورج تاون في واشنطن.





 ولدت الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني بمركز الأمير حسين الطبي، ولديها شقيقين وشقيقة واحدة، التحقت بالأكادمية الدولية في عمَّان عاصمة الأردن، وبعدها تخرجت عام في 4 يونيو 2014، كما شاركت ضمن مجموعة من المناسبات الملكية، أبرزها حضور حفل زفاف الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد في 19 يونيو 2010، حيث رافقت والديها إلى الحفل.

اقرا أيضا..

ads
ads