الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للمرأة| 10 صفات تثبت أنك شجاعة وقوية

الأربعاء 08/مارس/2023 - 04:29 م
المرأة الشجاعة
المرأة الشجاعة

يتعين على المرأة أن يكون لديها الشجاعة والقدرة للدفاع عن نفسها وقت الأزمات، سواء في أماكن العمل أو الشارع.

وتزامنا مع الاحتفال السنوي باليوم العالمي للمرأة فإنه وفقا لتقرير Hackspirit فإن المرأة يمكن أن تكون أكثر ثقة وجرأة وأن تسأل نفسها عما إذا كانت تتمتع بالسمات الـ 10 التالية كامرأة شجاعة تدافع عن نفسها؟


احترام الذات

الاحترام يأتي مع صفات الشجاعة والدفاع عن النفس، والتمتع بمستوى كاف من الاحترام للنفس يساعد على استدعاء الشجاعة وتكون المرأة جريئًة وقوية.

القدرة على التحدث

إذا كانت المرأة تشعر أن آراءها لا يتم تقديرها أو تؤخذ على محمل الجد في أماكن العمل، فبدلًا من أن تتوارى خجلًا والعودة إلى المنزل وفي حلقها غصة، تستخدم قوتها الشخصية وتصميمها على جعل الآخرين يفسحون لها مساحة، مستعينة بقدرتها على التحدث وإظهار تقديرها لمساهماتها في العمل.

عدم الخوف من الوحدة

المرأة الشجاعة تكون قادرة على الاستمتاع برفقتها الخاصة، فإذا كانت المرأة ترغب في قضاء بعض الوقت بمفردها، فإن هذه الرغبة لا تعني أنها انطوائية أو ضعيفة، إنها مجرد علامة على وجود علاقة ذاتية صحية.

الثقة في القرارات

الإيمان والثقة بالنفس من أسباب القدرة على تحدي النفس والآخرين، كما أن سمات الشجاعة تشمل القدرة على اتخاذ قرارات قوية وواثقة، خاصة في مواجهة الشدائد أو عدم اليقين.


تحدي النفس والآخرين

المرأة الشجاعة تحاول أن تكون متفتحة وأن تقوم بتحليل المعلومات بشكل نقدي قبل تصديقها، وتستطيع أن تواصل تحدي نفسها لأنها تعلم دائمًا أن هناك مجالا للنمو والتطور.

ممارسة الرعاية الذاتية

إذا لم تكن المرأة تمارس الرعاية الذاتية وحب الذات، فإنها لن تكون شجاعة تقدر نفسها بما يكفي للوقوف والنضال من أجل حقوقها، مثل الحرص على اتباع نظام روتيني جيد يتضمن التغذية والنوم وممارسة الرياضة بشكل جيد، وإعطاء الأولوية لصحتها العقلية والعاطفية وتخصيص الوقت الكافي للقيام بالأنشطة التي تستمتع بها.


عدم الاستسلام عند الخوف

المرأة التي تدافع عن نفسها لا يحكمها الخوف، إنما تحاول مواجهته وعدم الاستسلام، ولا تدع الخوف أو التوتر ينتابها إذا تعرضت لمعاملة سيئة.

مناهضة التمييز والظلم

التصدي للتمييز والظلم وليس مجرد الدفاع عن النفس فقط هو ما يظهر أن المرأة شجاعة وقوية، تقاتل بشكل عادل وتؤمن بأن لكل شخص الحق في أن يُعامل بكرامة واحترام.

محاسبة النفس والآخرين

من السمات المميزة للمرأة الشجاعة، امتلاك القدرة على الاعتذار عندما تخطئ، والحرص على التعلم من أخطائها.

وضع حدود قوية

تضع حدودًا صلبة تفرضها وتحافظ عليها، مثل أن تطالب الأصدقاء والأقارب باحترام مساحتها الشخصية، من خلال الاتصال مسبقًا قبل الزيارة وعدم الموافقة على استقبال زيارات دون سابق إنذار.

اقرأ أيضا..

«هير نيوز» تكرم أفضل الشخصيات النسائية 2022| رضوى الشربيني «القوية الجريئة» (صور)



ads