الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هي الفنون» تحتفل باليوم العالمي للمرأة ومنال مُحيي الدين تبهر الحاضرين

الأربعاء 08/مارس/2023 - 11:07 ص
منال محي الدين
منال محي الدين

نظمت الجامعة الأمريكية بالقاهرة احتفالية "أوركسترا هي الفنون" احتفالا  بيوم المرأة العالمي، وشهدت الاحتفالية حضور عدد كبير من محبي الفنون.

قاعة إيوارت بمركز التحرير الثقافي بالجامعة الامريكية احتضنت الحفل، وامتلأت عن آخرها.

شارك في الاحتفالية صوليستات: منال محيي الدين (هارب)، من مصر.. وجينفرا ريتس (سوبرانو)، من إيطاليا.. وإيزابيلا امبروسيني (قيادة)، من إيطاليا.


الحفل كان مشاركة بين المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة ومركز التحرير الثقافي، لأوركسترا «هي الفنون – she arts»، للاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق الثامن من شهر مارس من كل عام ، تقديرًا لجهود المرأة المصرية وإسهاماتها الكبيرة في المجتمع.

وعزفت منال محيي الدين خلال الحفل، مجموعة من أشهر المقطوعات العالمية والعربية لآلة الهارب، بينما قدمت السوبرانو جينفرا ريتس مختارات من أشهر الأوبرات من أوبرا كارمن وموتسارت وغيرها.

عزف منال محيي الدين

منال محيي الدين استطاعت من خلال عزفها لفت انتباه الحضور إليها، وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة في العالم العربي، كما مثلت مصر في العديد من المهرجانات، أبرزها افتتاح الجناح المصري الجديد في متحف اللوفر بباريس عام 1997.


نيفين قناوي، مؤسس أوركسترا «هي الفنون – she arts» ومقدمة الحفل كانت قد أكدت أهمية استمرارية الأوركسترا في تقديم العروض المختلفة مع الحفاظ على التعاون الدولي والتبادل الثقافي في المستقبل، وتسليط الضوء خاصة على العازفات المصريات المحترفات والأجانب بشكل عام، وكذلك لإلهام الأخريات واكتساب قاعدة جماهيرية كبيرة.

 كما أشادت بدور مركز التحرير الثقافي، والمركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة لدعمهم لهذا الحدث المهم.


يشار إلى أن نيفين قناوي، كانت قد أطلقت النسخة الثانية من مهرجان «هي الفنون – she arts»، في سبتمبر 2022، تحت رعاية وزارة الثقافة، وحققت فعالياته نجاحًا كبيرًا ولاقت إقبالًا كبيرا من الجمهور ومحبي الفنون بأشكالها المختلفة، والتي سلطت الضوء من خلاله على الإبداعات الفنية لمجموعة من الفنانات من مصر ومختلف دول العالم، احتفاءً بالمرأة وإبداعاتها، والترويج لمشاريعهن الملهمة في الداخل والخارج.


 واتخذ المهرجان من مركز التحرير الثقافي، مقرًّا رئيسيًّا للفعاليات، بينما عُقدت بعض الفعاليات الإضافية في مركز الجزويت الثقافي والمعهد الفرنسي بالإسكندرية.

اقرأ أيضا..

رضوى البحيري سيدة الأوركسترا بموكب المومياوات: أمى كلمة السر فى نجاحي



ads