الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصممة الأزياء ريم عكرا من أحلام العروس إلى أضواء هوليوود

الأربعاء 08/مارس/2023 - 10:38 ص
ريم عكرا
ريم عكرا

وصلت إلى العالمية بفساتينها المليئة بالأنوثة والرقة، وهي من أكثر النساء نفوذًا في العالم وفق تصنيف مجلة "فوربس"، وأحد أعضاء لجنة التحكيم في البرنامج الأول من نوعه في الشرق الأوسط "فاشون ستار"ـ الخاص باكتشاف تصميم أزياء المصممين العرب.



تلفت تصاميمها الأنظار في لمهرجانات والمناسبات العالمية، والتي ترتدي لها جميلات وفنانات هوليود، إلى جانب الكثير من المصممين اللبنانيين الذين حققوا نجاحًا باهرًا في مجال تصميم الأزياء، وتعد اليوم واحدة من مشاهير عالم الأزياء، وإحدى نجوم المجال في العالم العربي، إنها مصممة الأزياء اللبنانية ريم عكرا.







من هي ريم عكرا؟

ولدت ريم عكرا في العاصمة اللبنانية بيروت عام 1960، ودرست إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية، حيث عمل كلا والداها في قسم طب الأسرة، وحصلت على إجازتها عام 1982.


وعند بداية الحرب الأهلية اللبنانية عام 1983، انتقلت ريم مع أسرتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واستقرت في نيويورك لتدرس في معهد الأزياء والتكنولوجيا الذي تخرج منه مصممون عالميون مثل: كالفن كلاين، ومايكل كورس، وتخرجت منه وحصلت على جائزة قسم تصميم الأزياء عام 1986.


انتقلت بعدها ريم إلى فرنسا، وتخرجت بامتياز من مدرسة التصميم العليا للفنون والآداب في باريس، وعندما أتمت عمر الــخامسة والعشرين، كانت مشرفة على مشروع يقدر بــــ 25 مليون دولار بين هونج كونج وتايوان.




بداية ريم عكرا في تصميم الأزياء

بعد سبع سنوات من إشرافها على المشروع، تركت العمل وبدأت رحلتها المهنية الخاصة، وعادت إلى نيويورك واستقرت بها، وعملت لمدة ثلاث سنوات كمصممة ديكور، لكن بعد تصميمها لفستان زفاف صديقتها عام 1997 بدأ حلمها الخاص في تصميم الأزياء يأخذ طريقه.


زاد عليها الطلب وأقامت أول عرض لدار أزيائها عام 1999، وبالرغم من أنها بارعة في كافة أنواع التصاميم، إلا أن فساتينها وخاصة فساتين الزفاف كانت هي الأكثر مبيعًا ونجاحًا وأحد أسباب شهرتها، إذا عينت بعدها أحد أعضاء مجلس الزفاف في أمريكا.




إنجازات ريم عكرا المهنية

تشغل ريم الكثير من المناصب الهامة في مجال الأزياء، فهي أحد أعضاء مجلس مصممي الأزياء في أمريكا، وهي عضوة مجلس إدارة "مجلس دبي للتصميم والأزياء"، وبالطبع المديرة التنفيذية لدار عكرا لتصميم الأزياء.

وأبرز ما قالته ريم عكرا في تصريحات سابقة لها: "أشارك العروس حلمها من خلال تصاميم فساتين الأزياء".

ads
ads