الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القاتل الصامت يخطف حياة ممرضة بالغربية

الأربعاء 08/مارس/2023 - 09:29 ص
جثة
جثة

لا تزال حالات الوفاة مستمرة بسبب تسرب الغاز أثناء النوم، وذلك بعد وفاة فتاة في محافظة البحيرة.

توفيت فتاة تبلغ من العمر 20 عاما، وتعمل فنية تمريض، في قرية "كفر المحروق" التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية.

الفتاة لقيت مصرعها اختناقا بالغاز داخل الحمام وذلك أثناء الاستحمام، حيث أن السخان يعمل بالغاز.


مأمور مركز كفرالزيات، العميد محمد شبل حبيب، كان قد تلقى إخطارا بوفاة فتاة تعمل فنية تمريض تبلغ من العمر 20 عاما داخل منزلها.

اختنقت بالغاز

 وتبين من التحريات والفحص أنها لقيت مصرعها اختناقا بالغاز خلال الاستحمام، وأنه لا توجد شبهة جنائية في الوفاة.

إدارة البحث الجنائي كلفت بالتحري حول ظروف وملابسات الواقعة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي أمرت بتشريح الجثة ودفنها بتسليمها إلى ذويها لدفنها بمقابر أسرتها.

يشار إلى أن إدارة الحماية المدنية بوزارة الداخلية، كانت قد كثفت من تحذيراتها بعد تكرار حالات الاختناق والوفاة في بعض المناطق، والناتجة عن خطورة استخدام السخانات المنزلية، كذلك اللجوء إلى التدفئة عن طريق الفحم، والتي تؤدي إلى تسرب غاز أول أكسيد الكربون السام، ومع عدم وجود مصدر مناسب للتهوية، يقع العديد من الضحايا، وخاصة في فصل الشتاء.


وأعلنت إدارة الحماية المدنية عن نصائح وتعليمات عدة للوقاية من الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون، تمثلت في الآتي:

نصائح

- يفضل غلق المدفأة قبل الخلود للنوم، ولا ينصح بتركها تعمل أثناء النوم حتى لا تسحب الأكسجين من الغرفة، ما يؤدي للشعور بالاختناق، ولا تترك المنزل قبل التأكد من إطفاء كافة الأجهزة الإلكترونية.


-منع استخدام طرق التدفئة سواء الفحم أو الأخشاب أثناء النوم.

- لابد من التأكد من أن اللوحة الكهربائية تعمل بشكل جيد لعدم حدوث ماس م حدوث ماس كهربائي، خاصة في حالة وجود أجهزة في المنزل تعمل بالغاز.


- لا تضعي العطور بالقرب من المدفأة لعدم حدوث حريق بداخلها بسبب وجود المواد الكحولية في العطور والتي تكون قابلة للاشتعال.

- لا تسمحي بالاقتراب من المدفأة بشكل كبير، لأن في ذلك خطر كبير.

تهوية الغرفة جيدا

- لابد من التأكد أن الغرفة جيدة التهوية، والسماح بشكل دائم بدخول الهواء النقي للاستنشاق دون الإحساس بضيق التنفس، لأن عدم التهوية الجيدة سيؤدي إلى وجود غاز ثانى أكسيد الكربون، والذي يتميز بأنه غاز عديم اللون والرائحة، ولكنه أيضا خطير للغاية ويسبب التسمم ويؤدي إلى الموت.

- لا تضعي الملابس أو المناشف وغيرها على "الدفاية" لأن ذلك أمر خطير، لأنه من الممكن أن تتسبب درجة الحرارة في اشتعال حريق، ولابد أيضا من اتباع إرشادات السلامة التابعة للشركة.

-منع حرق الخشب والفحم للحصول على التدفئة في الأماكن المغلقة، لأن اشتعالها يؤدي إلى انبعاث غاز أول أكسيد الكربون السام الذي يؤدي إلى حوادث الاختناق.

اقرأ أيضا..

احمي أسرتك من الاختناق| طرق مواجهة القاتل الصامت في المنزل



ads