الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة التموين قبل رمضان كوبونات حتى 300 جنيه

الأربعاء 08/مارس/2023 - 11:02 ص
وزير التموين علي
وزير التموين علي المصيلحي

أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن ‏طرح كوبونات في شركات المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة التابعة للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، وتأتي فئات الكوبونات من 50 ‏إلى 100 إلى 150 إلى 200 إلى 250 إلى 300 جنيه للكوبون الواحد. 



كوبونات لشراء أي كمية من السلع

وقال وزير التموين إنه من خلال الكوبونات، يمكن للمواطن شراء أي كمية ‏من السلع، حيث يمكن صرفها من داخل فروع المجمعات الاستهلاكية، أو من داخل فروع التجزئة في شركات الجملة، أو في معارض "أهلا ‏رمضان" التى توجد فيها الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية. 



وأضاف "المصيلحي" أنه يمكن أيضًا صرف كوبونات بيت الزكاة والصدقات المصري، وكذلك مؤسسة مصر الخير بفئاتها المختلفة من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية. 


‏مستلزمات رمضان في المجمعات الاستهلاكية

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن ‏مستلزمات شهر رمضان تتوافر في المجمعات الاستهلاكية. 

ومن بين هذه المنتجات، البلح الذي يبدأ سعره من 18 جنيها، وقمر الدين بـ45 جنيها ‏والبلح النصف جاف بـ28 جنيها، وجوز الهند الذي يبدأ سعره من 68 جنيهًا.  



 شنط أهلا رمضان

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن شنط أهلا رمضان متوفرة أيضًا بفروع المجمعات الاستهلاكية بأسعار مختلفة، تبدأ من 85 حتى 200 جنيه، وذلك باختلاف مكوناتها، وأن السلع الموجودة في كل شنطة عليها تخفيضات مناسبة، حيث أن مكونات كل شنطة، تتكون من سلع أساسية بالإضافة ‏إلى بعض السلع الرمضانية.


دواجن ولحوم بأسعار مخفضة

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرحت عبر المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة في الأقصر دواجن ولحوم بأسعار مخفضة؛ لرفع العبء الواقع على كاهل المواطنين قبل شهر رمضان المبارك، مما شهد إقبالا ضخما من جانبهم.



وقال مصطفى محمود، مدير إدارة الرقابة بالشركة المصرية لتجارة الجملة بالأقصر، إنه تم طرح فراخ برازيلي ذبح حلال طبق الشريعة الإسلامية، بأسعار مخفضة عن الموجودة بالأسواق، حيث يبلغ سعر الكيلو 65 جنيها، وتأتي الأوزان كيلو و100 جرام، وكيلو و200 جرام، وكيلو و300 جرام.

وأوضح في تصريحات صحفية أن الدواجن معروضة بكميات ضخمة للمواطنين بجميع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة في كل أنحاء المحافظة، وتشهد إقبالا منذ بدء العمل في الصباح الباكر حتى الساعة 12 ليلا، ويتم تنظيم دخول المواطنين بجانب عرض شنط رمضان عليهم التي يتم طرحها أيضا حاليا.



ولفت إلى أن الشركة طرحت أيضا لحوم سودانية طازجة في المجمعات الاستهلاكية، يبلغ سعر الكيلو منها 165 جنيها، ويتم الذبح أمام المواطنين، وذلك بعد اعتماد موافقة لجنة طبية من الطب البيطري البيطري بالمحافظة.

واستطرد أن الشركة لازالت مستمرة في طرح كميات ضخمة من اللحوم والدواجن في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

ومن جانبه، قال علي حسن، مدير عام الرقابة بمديرية تموين الفيوم، إنه تم تحديد عدد فرختين فقط لكل مواطن، وذلك لإتاحة أكبر قدر ممكن من الفراخ البرازيلي للمواطنين.

ads