الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدكتورة كلارا عزام ضمن أفضل علماء العالم 2023

الأربعاء 08/مارس/2023 - 10:57 ص
الدكتورة كلارا عزام
الدكتورة كلارا عزام

دائما ما تثبت المرأة نفسها في جميع المجالات، فالمرأة لها دور كبير في تنمية المجتمع ودور أيضا فعال، ومازالت تلعب أدوارا مهمه في تشكيل وصياغة ماضي وحاضر ومستقبل العالم، وفي مصر تم اختيار عالمة في مجال البحوث الزراعية ضمن أفضل علماء لعام 2023 .

الدكتورة كلارا عزام 


وتحدثت الدكتورة كلارا عزام رئيس قسم بحوث الخلية بمركز البحوث الزراعية عن كيف تم اختيارها ضمن أفضل العلماء لعام 2023 قائلة: إنها جاءت ضمن أفضل علماء 2023، ويتم الاختيار عن طريق البحث على الإنترنت عن أفضل الأبحاث التي تم نشرها.


وأضافت خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى" أن تلك الأبحاث التي يتم اختيارها هي الأبحاث التي تفيد  الناس والآخرين وتكون أكثر كفاءة وتميزا، موضحة أنها قامت بالكثير من الأبحاث فيما يخص المجال الزراعي، وسافرت للخارج وحصلت على الدكتوراه فى ألمانيا، وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصلت على شهادة علمية أخرى، وعملت على الطفرات في بداية حياتها وذلك في هيئة الطاقة الذرية، للوصول إلى صفات جديدة للنباتات بطرق تقليدية .

بداية العمل في المجال 


 وتابعت: "في بداية حياتي عملت في هيئة الطاقة الذرية مع والدي، وأنا متأثرة جدا بمجال الطفرات، لأنها تستخرج الكثير من الصفات التي لا تكون موجودة في التركيب الوراثي أو النبات، ويتم التعامل معها بطريقة تقليدية.. نواكب التغيرات المناخية لأن درجات الحرارة تزيد وتزيد معها جفاف التربة وملوحة التربة والإصابة بالأمراض والحشرات، ونعمل على تجهيز الماتريال التي تحافظ على الأمن الغذائي وتقضي على الجوع".


أقرأ أيضا..

«شهر المرأة» سر اختيار مارس لتكريم النساء والعرفان بفضلهن


ads