الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«طبيب إلكتروني»| علاج جديد لمرض السكري يحقق نجاحا مذهلا

الأربعاء 08/مارس/2023 - 10:31 م
هير نيوز

كشف أخصائي أمراض الباطنة والسكري بجامعة هارفارد، الدكتور أسامة حمدي، عن علاج جديد للسكر، حقق نجاح ويعتبر بمثابة طفرة في مجال العلاج، وذلك عن طريق طبيب إلكتروني، والذي يعد ابتكار طبيب كامل بالذكاء الاصطناعي.

علاج جديد لمرضى السكري

وقال الدكتور أسامة حمدي، إن ذلك الطبيب الإلكتروني الجديد يشخص مرض السكري بدقة شديدة، ويتوقع المضاعفات ويصف العلاج المناسب.



ويعتبر هذا المشروع خاص بالطبيب الأستاذ في جامعة هارفارد، الدكتور أسامة حمدي، الذي كتب على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، أنه تم عرض الجزء الأول للمشروع بنجاح الأسبوع الماضي. 

وأضاف: "إننا نحضر معًا الآن صفحة جديدة في كتابة تاريخ التقدم الطبي. فمع جيش من المبتكرين والمبرمجين من PwC، وميكروسوفت، وإنوفيست، وغيرهم أعمل الآن على واحد من أهم المشروعات العلمية والإلكترونية في حياتي".

وأوضح الدكتور أسامة حمدي، أن المشروع عبارة عن ابتكار طبيب كامل بالذكاء الاصطناعي، خبرته تفوق أي متخصص في هذا المجال، فهو يشخص مرض السكر بدقة شديدة، ويتوقع المضاعفات بامتياز ويحدد زمن حدوثها، ويصف العلاج المناسب، وخطة المتابعة بالكامل.

الطبيب الإلكتروني لعلاج السكري


ويمد الطبيب الالكتروني المريض بكل المعلومات المهمة عن أسلوب العلاج المؤثر، والتغذية السليمة، وفقًا لأحدث أساليب العلاج بمركز جوزلين للسكر في جامعة هارفارد الأمريكية والتي تعتمد على التصنيف الجيني phenotype and genotype clusters".

إقرأ أيضًا..



ads