الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعترافات عصابة هوج بول: نصبنا على الضحايا بهذه الطرق و10000 محفظة لتلقي الأموال

السبت 04/مارس/2023 - 10:31 م
منصة هوج بول
منصة هوج بول

بعد القبض على التشكيل العصابي الدولي، الذي نصب على المواطنين واحتال عليهم ونهب أموالهم من خلال منصة هوج بول، حذرت وزارة الداخلية من التطبيقات المجهولة التي تنتشر على شبكة الإنترنت، وطالبت المواطنين بعدم الانسياق ورائها، بحثا عن تحقيق الأرباح المادية السريعة بشكل غير منطقي، والتي يكون وراؤها عصابات دولية محترفة. 

 

اعترافات عصابة هوج بول Hogg pool 

وكان أفراد التشكيل العصابي الدولي هوج بول، أدلوا باعترافات تفصيلية عن كيفية تنفيذ خططهم في النصب على المواطنين ونهب أموالهم، وقال المتهمون أمام المحققون، إنهم استدرجوا ضحاياهم من خلال ادعاء ربح مبالغ مالية وأرباح، عالاشتراك معهم، وذلك من خلال طرق وحيل متعددة تستهدف إقناع الضحايا، حتى تمكنوا من تجميع عدد كبير من المواطنين، ليحقق برنامج هوج بول شهيرة كبيرة. 

  

عمولة ضحايا هوج بول Hogg pool 


ولفت المتهمون إلى أنهم كانوا يطلبون من ضحاياهم، أن يستقطبوا جمهورا جديدا ليتحولوا بدورهم إلى ضحايا جدد، مقابل الحصول على نقود وأرباح تمثل عمولة، حتى تحولت منصة هوج بول إلى إحدى المنصات الشهيرة وبشكل سريع. 

وأكد المتهمون اثناء الإدلاء باعترافاتهم، أنهم أخذوا الأموال من ضحاياهم، من خلال عدد من المحافظ الإلكترونية وصل إلى 88 محفظة، ثم تم توزيعها على محافظ إلكترونية متعددة ومتشعبة وصلت إلى 9965 محفظة، للهروب من الرصد الأمني، ومن أجل المساعدة على تحويل الأموال إلى الخارج، عبر برامج على شبكة الإنترنت، لشراء عملات رقمية، وتحديدا عملة "بيتكوين". 

تطبيق جديد من عصابة هوج بول Hogg pool 

واعترف المتهمون أيضا، بأنهم أغلقوا تطبيق هوج بول بعد نجاحهم في الاستيلاء على تلك الأموال، وأنهم كانوا على وشك إطلاق تطبيق إلكترونى آخر اسمه RIOT، لنفس الغرض، وهو النصب على المواطنين. 

القبض على عصابة هوج بول Hogg pool 

وفى ضربة أمنية قوية وناجحة وحاسمة، ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على أعضاء شبكة إجرامية يقودها عناصر أجنبية، بتهمة النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بادعاء استثمارها وتحقيق أرباح طائلة عبر تطبيق إلكتروني على شبكة الإنترنت.  

وكان عدد من المواطنين قد حرروا بلاغات ضد منصة هوج بول، واتهموا القائمين عليها بالنصب والاحتيال والاستيلاء على أموالهم، لتحقق أجهزة الأمن في البلاغات المقدمة ضد ذلك البرنامج، حيث توجه مئات المواطنين، أول أمس الخميس، إلى مباحث الإنترنت الواقعة في منطقة العباسية، لتحرير محاضر ضد المسؤولين عن منصة "هوج بول" بعدما تم إغلاقها وهروب أصحابها بالأموال. 



هوج بول استولت على أموال الضحايا

وقالت الضحايا إنهم فوجئوا بإغلاق المنصة والاستيلاء على أموالهم، وأن المسؤولين عن المنصة نظموا العديد من الحفلات في وقت سابق، للإعلان عن توزيع الأرباح، إلا أنهم اختفوا تماما بعد ذلك، وقال بعض الضحايا إنهم يمتلكون أرقام التحويل التي تم إرسال الأموال إلى منصة "هوج بول" من خلالها. 

 

 هوج بول Hogg pool

و"هوج بول" منصة رقمية، خدعت الآلاف بإمكانية الحصول على أرباح كبيرة بالدولار الأمريكي، عن طريق تطبيق معين، ووصلت تلك الأرباح إلى أرقام فلكية للعب على وتر الحاجة الاقتصادية وخاصة للبسطاء. 


مكاسب يومية من منصة هوج بول Hogg pool

وتمثلت الأرباح التي أعلنت عنها منصة "هوج بول" في مكاسب يومية تصل إلى أربع دولارات، على أن يتم إيداع ألف جنيه، كشرط للتسابق على الاشتراك والحصول على الأرباح بدون أي مجهود. 

أما منصة هوج بول Hogg pool، فقالت عن نفسها إنها شركة متخصصة في تأجير كا يسمى بـ"آلات تعدين العملات الرقمية"، وتتمثل وظيفة تلك الآلة في تشغيل خوارزمية معينة، وظيفتها العمل على إنتاج كمية معينة من العملات الرقمية، ومن خلال توصيل آلة التعدين بالتطبيق، يمكن للضحايا ان يستأجروا آلة التعدين التي توجد على المنصة في شبكة "الإنترنت". 


 

تطبيق هوج بول Hogg pool لا يعمل

ولكن الضحايا فوجئوا منذ 3 أيام، أن التطبيق لا يعمل، وأن منصة هوج بول تم إغلاقاها، الأمر الذي أثار جدلًا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، وتحدث البعض عن أن إجمالي الخسائر والمبالغ المنهوبة وصل إلى 6 مليارات جنيه من أموال الضحايا الذي تعرضوا للنصب، بعدما أودعوا تلك الأموال في التطبيق والمنصة. 

وقالت قناة "العربية" في تقرير لها، إن عدد المشتركين المصريين في منصة هوج بول والذين اشتروا آلات التعدين من التطبيق، وصل إلى 600 ألف مشترك. 

ads