الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماما دوت أم» يناقش تأثير الزواج الثاني للأب والأم على الأطفال

السبت 04/مارس/2023 - 11:29 م
هير نيوز

اختيار شريك الحياة للمرة الثانية يكون أصعب بكثير لأن الشخص لا يختار شريك حياة له فقط ولكن يختار أيضا شريكا للأولاد، وحسبة الأطفال تكون مختلفة فيروا الشخص الجديد يشاركهم في أغلى شيء في حياتهم سواء والدتهم أو والدهم.



وأشار ضيف الحلقة، استاذ الطب النفسي الدكتور عبد الناصر عمر، إلى أهم المعايير عند اختيار الشخص للزواج الثاني بعد الانفصال خاصة في وجود أطفال، وقال: «نسب الطلاق في الزواج الأول تصل إلى 34٪ بينما تكون نسب الطلاق في الزواج الثاني 58٪، وبالتالي الزواج الثاني يكون عرضة للطلاق بنسبة كبيرة عن الزواج الأول وذلك لأنه تكون عناصر أخرى متداخلة طط وأهم عنصر فيها هو التجربة السابقة فيكون معيار الاختيار مترتب على التجربة السابقة».



وأضاف: «هناك معايير أخرى وهي الأبناء من الزواج الأول فيكون هناك معايير كثيرة جدا تختار الانضباط قبل اتخاذ قرار الزواج للمرة الثانية فيكون جزء العاطفة والمشاعر غير موجود وبالتالي التنازلات غير موجودة».

وتابع الدكتور عبد الناصر: «يجب عند الاقبال على الزواج الثاني أن يدرك كل شخص أنه يقوم بدورين أنه زوج أو زوجة واب أو ام بديلة والتمدد من انك قادر على القيام بالدورين حتى لا تفشل تلك الزيجات وبالتالي يجب على كل منهم أن يكتسب قبول ورضا الأبناء لتجنب الغيرة».

ads