الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«من غير مكياج في رمضان 2023» 4 نصائح لعلاج البشرة المتعبة

السبت 04/مارس/2023 - 10:14 م
هير نيوز

تستعد الفتيات لاستقبال شهر رمضان الكريم والتفرغ للعبادة والصوم والصلاة للشعور بروحانيات هذا الشهر المميز في العام، ومن أهم الخطوات التي تتبعها الفتيات في رمضان ووقت الصيام هو التخلي عن وضع المكياج.

من غير مكياج في رمضان 2023

يمكن أن تكون صاحبات البشرة التالفة التي بها عيوب في أزمة بسبب عدم وضع المكياج خوفا من ظهور تلك العيوب في البشرة والتي تسبب احراج شديد لهن.

ولكن يمكنك تجهيز بشرتك وعلاج عيوبها بداية من الآن حتى تستقيلي الشهر الكريم ببشرة لا تحتاج بوضع المكياج، وإليك أهم النصائح: 



- روتين يومي للعناية بالبشرة

الحفاظ على البشرة يتطلب المزيد من الجهد وإتباع روتين يومي للحفاظ عليها يمكن أن يكون أول وأهم خطوة يجب عليك اتباعها، ويبدأ الروتين من تنظيف البشرة وتقشيرها وترطيبها، حتى تحصلي على بشرة لامعة متوهجة خالية من العيوب.


- علاج حب الشباب

يعتبر حب الشباب أكثر مظهر مزعج ومحرج للفتيات ويلجأن للمكياج من أجل اخفاء الحبوب الموجودة في البشرة، ولذلك يجب عليك علاج حب الشباب حتى تضمني الحصول على بشرة نقية خالية من الحبوب، وذلك باستخدام كريمات المضاد الحيوي باستشارة الطبيب أو اللجوء الوصفات الطبيعية للتخلص من حب الشباب.


 - ترطيب البشرة باستمرار


يساعد ترطيب البشرة على في الحصول على بشرة نضرة ولذلك يجب عليك الحفاظ على الترطيب الداخلي للجسم من خلال تناول المياه بكميات كبيرة مع السوائل والعصائر، كما يمكنك ترطيب بشرتك بشكل يومي باستخدام كريم مرطب مناسب لها.

- الماسكات الطبيعية لنضارة البشرة

يمكن لبعض المكونات العادية الطبيعية من منزلك أن تساهم في حصولك على بشرة نضرة ونقية خالية من العيوب، ولذلك يجب عليك استخدام ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل بشرتك سواء كانت حبوب او بثور سوداء أو بقع بنية ومع تكرار الوصفات الطبيعية تحصلين على بشرة نضرة ومتوهجة.

إقرأ أيضًا..



ads