الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ملكة البريمة» سارة فخري| قصة نجاح عالمة جيولوجيا بشهادة الخارجية الأمريكية

الجمعة 03/مارس/2023 - 04:54 م
سارة فخري
سارة فخري

منذ أن تخرجت وطوال فترة عملها كانت دائمًا ماتسمع انتقادات وتشكيك مستمر في قدراتها، مع استحالة العمل في الجيولوجيا مجال دراستها، وتثبيطها بأن هذه المهنة للرجال فقط وأنها لن تلقى النجاح والعمل فيها، ولكنها استطاعت بتفوقها ونجاحها أن تعبر كل هذه الإحباطات وكل هذه المهن وتنجح في مجال عملها، حديثنا اليوم عن العالمة الجيولوجية سارة فخري.







من هي سارة فخري؟

سارة فخري، تخرجت من كلية العلوم جامعة حلوان عام ٢٠١٣ وكانت من أوائل دفعتها، وتخصصت في قسم جيولوجيا بالمصادفة، ولكن وقعت في حب دراستها من أول العام، وبعد تخرج سارة من كلية العلوم تعمل الآن جيولوجية في شركة ترايدنت للبترول، وحاليًا تشغل منصب مساعد رئيس الاستكشاف، و نائب لرئيس الاستكشاف في شركة مجاويش للبترول، وهذا جعلها أصغر سيدة تترقى لهذا المنصب الذي يتطلب خبرة لا تقل عن خمسة عشر عامًا.





أول سيدة تعمل على "البريمة"

رغم اعتراضات البعض على  كون هذا القسم يُعرف بأنه للرجال فقط، إلا أنها كانت واحدة من أوائل السيدات التي عملت على «البريمة» في مصر، وعندما بلغت 30 عاما، قدمت على منحة تابعة للسفارة الأمريكية، إذ يتم اختيار 5 فتيات فقط من مصر و100 فتاة على مستوى العالم من أجل الحصول على تدريب مهني وفني وشخصي على مدار 5 أسابيع في «سان فرانسيسكو».



حصلت سارة على المنحة لمدة 5 أسابيع في مجال الجيولوجيا، وتدربت على «البريمات»، وذهبت في زيارات لشركات بوادي السيليكون في سان فرانسيسكو مثل شركات "الفيسبوك، تويتر، لينكد إن، جوجل" وغيرها من الشركات العالمية.




تكريم عالمة الجيولوجيا سارة فخري

في حوار لها على قناة "اكسترا نيوز"، أشارت عالمة الجيولوجيا سارة فخري أن حفل التكريم الخاص بهم كان في وزارة الخارجية الأمريكية، إذ أن الـ 100 فتاة تلقين دعوات من وزير الخارجية الأمريكي من أجل حضور حفل غداء هناك، موضحة: «فوجئت باختياري كمتحدثة على منصة وزارة الخارجية الأمريكية دونا عن 100 فتاة وذلك من أجل التحدث عن قصة نجاحي».

ads