الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي لذوي الإعاقة» ينظم ورش الحضانات الدامجة والرعاية الصحية

الخميس 02/مارس/2023 - 11:56 ص
المجلس القومي للأشخاص
المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

يعقد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ورشة العمل الثانية للمبادرة القومية "أسرتي قوتي" التي أطلقها مطلع الشهر الحالي، اليوم الخميس، بمكتبة مصر العامة بالدقي.. وتأتي ورشة العمل الثانية بعنوان "تنمية الطفولة المبكرة للأطفال ذوي الإعاقة".

وأضاف محمد سري، المنسق الإعلامي للمجلس، أن الورشة تناقش محورين الأول "الحضانات الدامجة ورياض الأطفال" والمحور الثاني "الرعاية الصحية والتأمين الصحي للأطفال ذوي الإعاقة".


يشار إلى أن الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة؛ كانت قد افتتحت ورشة عمل "التأهيل والإرشاد الأسري لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة"، التي نظمها المجلس بمكتبة مصر العامة، وسط حضور ومشاركة عدد كبير من أسر الأشخاص ذوي الإعاقة.

مبادرة أسرتي قوتي

ورحبت بالضيوف من ممثلي الوزارات المعنية والجهات المختصة وجمعيات المجتمع المدني، وكذلك بأُسر الأشخاص ذوي الإعاقة الذي تجاوز عددهم ١٨٠ أسرة.


وخلال الورشة أعلنت الدكتورة إيمان كريم إطلاق المجلس مبادرته القومية "أسرتي قوتي" التي تستهدف توعية أسر الأشخاص ذوي الإعاقة بحقوق هذه الفئة وتدريبهم على طرق التعامل معهم، وكذلك توعيتهم بإجراءات التدخل المبكر لاكتشاف الإعاقة، إلى جانب التشبيك مع الجهات المختصة لتوفير الدعم اللازم لهذه الأسر، بشكل يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من هذه المبادرة.


وأوضحت خلال كلمتها بالورشة؛ أن هذه المبادرة ستستمر حتى عام ٢٠٢٥، وتستهدف تدريب وتأهيل أكثر من ٥٠٠ أسرة للأطفال ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية ضمن أربع مراحل، وستتضمن مجموعة من الفعاليات وورش العمل وندوات توعية لهذه الأسر.

وأصافت؛ أن هذه المبادرة تأتي من منطلق دور المجلس الرئيسي الذي يستهدف ددمج وتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بما يسهم في تفعيل دورهم في المجتمع، وفقّا لدستور عام ٢٠١٤ المصري والقانون رقم (١٠) لسنة ٢٠١٨ الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

 اقرأ أيضا..

«القومي لذوي الإعاقة» يناقش تنمية الطفولة المبكرة الخميس



ads
ads