الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» يجذب انتباه الفتيات بعرائس «فصيلة ورشيدة»

الخميس 02/مارس/2023 - 11:25 ص
ورش تدريبية
ورش تدريبية

نظم المجلس القومي للمرأة برنامجين تدريبيين على حرفة صناعة عرائس الأميجرومي "فصيلة ورشيدة"، وذلك بقرية ساقية أبو شعره ومركز شباب أشمون في محافظة المنوفية، خلال الفترة من ٢٩ يناير وحتى ٢١ فبراير٢٠٢٣ .

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وفي ضوء التدريبات الحرفية بالمشاغل والوحدات الإنتاجية.


تضمنت الورشة تدريب السيدات على أساسيات صناعة العرائس الأميجورمي، وذلك بهدف تعزيز قدراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولاسرهن.

وقد قامت المجموعة الأولى بإنتاج ٨٠٠ عروسة ، والمجموعة الثانية  ١١٥٠ عروسة .


تدريبات حرفية

وفي إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وفي ضوء التدريبات الحرفية بالمشاغل والوحدات الإنتاجية، نظم المجلس القومي للمرأة ورشة حرفية حول صناعة عرائس القفاز بدمياط الجديدة بمحافظة دمياط، وذلك خلال الفترة  من ١٢ حتى ٢٣ فبراير ٢٠٢٣.


وقد تضمنت الورشة تدريب السيدات على أساسيات صناعة العرائس القفاز وتحريكها، وذلك بهدف تعزيز قدراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولاسرهن.


يشار إلى أن المجلس القومي للمرأة - ضمن المبادرة الوطنية دوائر الحكي "دوي" التي تحظى برعاية السيدة انتصار السيسي، وضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية – كان قد أطلق فعاليات دوائر الحكي، استهدفت عدد  ٧٥٠  من الفتيات بمدرسة الإسراء الإعدادية بنات بمحافظة القاهرة، وأدارت الفعاليات ميسرات البرنامج بالمحافظة .


 بدأ اليوم بتنظيم دوائر الحكي التي تستهدف تحفيز الفتيات على التعبير عن آرائهن وآمالهن ومخاوفهن ومشاركة القصص والخبرات والبناء عليها لتمكينهن داخل مجتمعاتهن.. وتلى دوائر الحكي تنظيم حوار الأجيال وهو عبارة عن فتح باب الحوار بين الفتيات وذويهن حول القضايا الخاصة بالمبادرة .

وانتهى اليوم بتنظيم نادي المشاهدة الذي تضمن عرض الفیلم الوثائقي القصیر "بدایة الخیط" الحائز على جائزة أفضل فیلم وثائقي قصیر في مھرجان جوائز نیویورك للأفلام، إلى جانب العديد من الجوائز الأخرى، وهو یوثق الفیلم حیاة ثلاث فتیات من مصر ورحلتھن لممارسة حقوقھن في مختلف المجالات، وكيف أثرت المبادرة على كل واحدة منهن بشكل مختلف .

اقرأ أيضا..

«القومي للمرأة» يستهدف 830 فتاة بالمدارس ضمن دوائر الحكي



ads