الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القوى العاملة»: برامج تدريبية تستهدف المرأة المعيلة وذوي الهمم

الخميس 02/مارس/2023 - 10:45 ص
القوى العاملة
القوى العاملة

 تلقت وزارة القوى العاملة تقريرا من مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر بشأن عقد لقاء مع اللواء أحمد عبد العزيز مرزوق السكرتير العام المساعد للمحافظة، وذلك بديوان عام المديرية.

جاء ذلك لمناقشة سبل التعاون في توفير فرص عمل جديدة للشباب خريجي التدريب المهني، أو البدء فى عمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بالتنسيق مع الأجهزة المعنية داخل المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص تدريب وعمل مناسبة لهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل والتعاون مع الشركاء الاجتماعيين في هذا الشان .


وأوضح هارون عبد العزيز مدير مديرية القوى العاملة بالبحر الأحمر، فى تقريره، أنه استقبل اللواء أحمد عبد العزيز مرزوق السكرتير العام المساعد للمحافظة بمكتبه بديوان عام المديرية ، وذلك لحضور اجتماع صندوق التنمية المحلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التابع لوزارة التنمية المحلية والذي يأتي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة وخطة الدولة لتوفير فرص عمل لائقة للشباب.


خريجات الدورات التدريبية

 بحضور أحمد نصر الدين مدير الصندوق، ومحمد عبد الفتاح مسئول القروض بالصندوق، ونبيل صلاح الدين المدرب بوحدة التدريب المتنقلة، وجمع من السيدات خريجي الدورات التدريبية التي انتهت منها المديرية في مجال التفصيل والحياكة ، مبينا أن الفئات المستهدفة هي المرأة المعيلة وشباب الخريجين من الجنسين وذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الحرف والمهارات اليدوية ومحدودي الدخل.


وأضاف مدير المديرية أن سكرتير عام المحافظة قام بمناقشة السيدات من خريجي دورات التفصيل والخياطة التي قامت المديرية بها والرد على استفساراتهن وذلك لتذليل أي عقبة تواجههن.

 كما أوضح مدير الصندوق الخدمات التي يقوم بها الجهاز والمميزات التي يقدمها الصندوق في إقامة المشروعات ومن هذه الخدمات التي يقوم بها الجهاز التدريب المجاني لتأهيل المواطنين لإقامة المشروعات والمتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

 وأيضا عمل دراسات جدوى استرشادية وقروض ميسرة لتمويل المشروعات الجديدة والقائمة، كما يقدم الدعم الفني والإداري والتسويقي وفرص للمشاركة في مختلف المعارض الداخلية والخارجية.

اقرأ أيضا..

«هير نيوز» ينشر قصص ستات بـ100 ست.. حكاية أسرة كاملة نموذج للتضحية وتستحق التكريم



ads